الرئيسية / لائحة النظام الداخلي المؤقتة

لائحة النظام الداخلي المؤقتة

 

يعمل حزب الوسط على ترسيخ الديمقراطيه باعتماد مبدأ الوسطيه في الخطاب السياسي والفكري – الوسطية في الرؤى والاعتدال في المنهج – وحماية حقوق المواطن السوري , من حرية بالرأي والاعتقاد, وعدالة , وكرامة , كي تأخذ سوريا الغاليه دورها الحقيقي اللائق بها على المستويين العربي والاسلامي , وتكون مكان احترام وتقدير مع دول العالم الاخرى .

يلتزم  حزب الوسط في سبيل تحقيق اهدافه – حرية , عدالة , تنمية – بمبدأ الوسطيه بنسيجها الديمقراطي , ونشر الفهم العلمي ,والوعي الديني ,والسمو الاخلاقي, بين كافة المواطنين عامة, وبين اعضائه ومناصريه خاصه , ليصل الى غرس الفكر الوسطي المعتدل في الشعب السوري , ليبتعد عن التطرف والتفكير الطائفي والمذهبي والاثني .

والى ان نُمكن من التواجد على ارض سوريا الحبيبه , وذلك في سوريا المستقبل , سورية الحرية والتحرر , سورية العزة والكرامة ,نضع اللائحه المؤقته للنظام الداخلي  لحزب الوسط


لائحة النظام الداخلي المؤقتة

الباب الأول: أحكام عامة

مادة 1: اسم الحزب : حزب الوسط
مادة 2:دمشق هي المركز الرئيسي للحزب والمقر المؤقت لندن وينشئ الحزب مقارًا فرعية بالمحافظات والمدن والأحياء والقرى في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية.
مادة 3: يعمل الحزب بكل امكانياته وقدراته ليستعيد الشعب السوري مكانته الريادية والقيادية في المحيطين العربي والإسلامي ومكانة الند للشعوب المتقدمة في العالم.
ويلتزم الحزب في سبيل تحقيق أهدافه مبدأ الحواروالأسلوب الديمقراطي ونشر الوعي القويم والمنهج العلمي بين المواطنين كافة وبين أعضائه بوجه خاص، كما يعمل الحزب على ترسيخ روح الجدية بين أعضائه خاصة وبين المواطنين كافة لمواجهة التحديات القائمة والمتوقعة ومتطلبات المرحلة الحاضرة من النهضة السورية المرجوة في المجالات كافة.
مادة 4 : يباشر الحزب نشاطه في إطار الالتزام بنصوص الدستور والقانون ويبطل كل قرار يتعارض معهما .

الباب الثاني: العضوية

مادة 5: يشترط أن تتوافر في العضو العامل بالحزب الشروط الآتية:
1-
أن يكون سوري الجنسية , فإذا كان متجنسا فيجب أن يكون مضى على حصوله للجنسيه عشر سنوات على الأقل.
2-
أن يكون حسن السيرة والسلوك.
3-
ألا يكون محروما من مباشرة الحقوق السياسية طبقا لأحكام القانون.
4-
ان يكون قد اتم السابعة عشر من عمره
5-
ألا يكون من ضباط أو أفراد القوات المسلحة او قوى الامن الداخلي.
مادة 6: يجب أن يقدم طالب العضوية مع طلبه إقرارا مكتوبا يقرر فيه إيمانه بمبادئ الحزب وأهدافه ويتعهد بالالتزام بهما وببرنامج الحزب ونظامه الداخلي
مادة 7: يكتسب العضو، العضوية العاملة،بقرار يصدر من لجنة العضوية، ويشترط انقضاء سنة علي الأقل من تاريخ قبوله عضوا منتسبا وإخطار لجنة العضوية بذلك، ويجوز استثنائه من ذلك بقرار منالامانة العامة للحزب.
مادة 8: يلتزم العضو بتنفيذ قرارات الحزب والواجبات التي يكلف بها.
مادة 9: يحظر على العضو الانضمام إلى حزب أو تنظيم سياسي أخر.
مادة 10: يدفع العضو فور قبوله رسم العضوية كما يلتزم بدفع الاشتراك الشهري ويجوز أن يدفعه مقدمًا لمدة سنةحينما يتم اقرار رسم العضويه وقيمة الاشتراك الشهري مستقبلا -.
مادة 11: يقدم طلب العضوية , عبر النت , من خلال موقع حزب الوسط , ويجوز تقديم الطلب يدويا او بالمراسله إلى أمين الحزب بالمدينة اوالحي او القرية او من ينوب عنه .
مادة12: تعرض طلبات العضوية في جميع الأحوال على الهيئة القيادية التابع لها محل إقامة طالب العضوية أو عمله, ويجب إخطار طالب العضوية بما تم في طلبه كتابة عبر الايميل او يدويا ، ويلتزم من قُبل طلبه من تاريخ إخطاره بالقيام بجميع واجبات العضوية, ويحق لمن رفُض طلبه أن يتظلم إلى الهيئة الأعلى ويكون قرارها نهائيا, ويحق لمن رفُض تظلمه أن يتقدم بعد سنة على الأقل بطلب جديد .
مادة 13: العضو الذي يتولى مركزا قياديا في الحزب ,تبقى له عضويته في الوحدة الفرعية التابع لها في الأصل، وله أن يمارس نشاطه الحزبي فيها, ولا يجوز الجمع بين تولي منصب قيادي في الحزب وأمانة أي وحدة محلية للحزب.
مادة 14: تخطر الوحدة المحلية أمين عام الحزب أولا بأول بأسماء وبيانات الأعضاء الجدد بعد إقرارهم من لجنة العضوية.
مادة 15: تنتهي العضوية في الحالات الآتية :
1-
الوفاة.
2-
الاستقالة أو الانسحاب من الحزب :
يحق لأي عضو أن يقدم طلبا باستقالته أو انسحابه من الحزب، ويجب أن يعرض هذا الطلب علي لجنة العضوية. مالم يكن العضو يتولي موقعا قياديا بالحزب فيجب عرض الطلب في هذه الحالة علىالامانة العامة للحزب, ولكل من اللجنة والهيئة سالفي الذكر أن تطلب سماع أسباب الاستقالة أو الانسحاب من صاحبها، ولها أن تبت بالقبول او الرفض , خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
3-
الامتناع عن سداد الاشتراك لمدة ستة شهور متتالية، ويصدر قرار إنهاء العضوية في هذه الحالة بعد اربعة اسابيع من تذكير العضو كتابة ,وتعاد العضوية إذا سدد العضو الاشتراكات المتأخرة وبعد موافقة الامانة العامة على ذلك.
4-
الفصل: يصدر قرار الفصل من اللجنة العليا للحزب بناء على طلب الأمين العام للحزب مشفوعا بمذكرة توضح اسباب الفصل , ويجب أن يسبق ذلك تحقيق مكتوب يسأل فيه العضو المنسوبة إليه المخالفة وينتهي التحقيق إلى إدانة العضو.
مادة 16: تنشأ لجنة للعضوية برئاسة الامين العام المساعد لشؤون الحزب وعضوية امين السر المساعد لشؤون الحزب ,وخمسة أعضاء تختارهم الامانة العامة للحزب.
مادة 17: تختص لجنة العضوية ببحث جميع شؤون الأعضاء ودراستها وطلبات العضوية والبت فيها وكذلك طلبات الاستقالة أو الانسحاب لغير الأعضاء القياديين، كما تختص بالتحقيق في المخالفات التي تقع من الأعضاء والشكاوي التي تقدم ضدهم، ولها أن تكلف بإجراء التحقيق عضوا أو أكثر من أعضاء الحزب أو من غيرهم.
مادة 18: للجنة العضوية أن تستعين في عملها بمن ترى من أعضاء الحزب.

الباب الثالث: تنظيمات الحزب

مادة 19: تنظيمات الحزب هي:
1-
الهيئه العامه للحزب – المؤتمر العام للحزب تشمل كل الاعضاء العاملين في الحزب –مهمتها انتخاب اعضاء الامانه العامه بالحزب .
2-
الامانه العامه للحزب :مكونه من 31 عضوا

3-الامين العام للحزبرئيس المكتب التنفيذي – وله ثلاثة امناء مساعدين

امين عام مساعد للشؤون السياسيه

امين عام مساعد لشؤون الحزب

امين عام مساعد للشؤون القانونيه

4- المكتب التنفيذييتكون من

المكتب السياسي – يراسه الامين العام المساعد للشؤون السياسيه

المكتب الاعلامييراسه احد اعضاء المكتب التنفيذي

المكتب الادارييراسه الامين العام المساعد لشؤون الحزب

المكتب المالي يراسه احد اعضاء المكتب التنفيذي

المكتب القانوني والعلاقات العامه – يراسه الامين العام المساعد للشؤون القاونيه

مكتب شؤون الشباب .- يراسه احد اعضاء المكتب التنفيذي

مكتب شؤون المراه وفعالياتها يراسه احد اعضاء المكتب التنفيذي

مكتب تغريس الاخاء في المجتمع السوري – محاربة التطرف وتعزيز فعالية و حقوق الاقلياتيراسه احد اعضاء المكتب التنفيذي-.

5— أمانة سر الحزب ويراسها امين السر , ويخصص ثلاث امناء مساعدين لامين السر
امين سر مساعد للشؤون الاداريه والتنظيميه
أمين سر مساعد للشؤون الحقوقيه والقانونيه
امين سر مساعد للشؤون الماليه , يساعده امين صندوق
6-
تشكيلات الحزب بالمحافظات: ( أمانة المحافظة – المدينة/الحي /القرية….الخ ),وتنشأ اللجان والأمانات والأقسام بقرار من امين عام الحزب , بناء على اقتراح المكتب التنفيذي , وموافقة الامانه العامه بالحزب .

اولا: الهيئة العامة للحزب –

مادة20: تتكون الهيئة العامة للحزب من:
أمناء الحزب بالمحافظات.
أمناء الأقسام في القرى والاحياء والمدن للحزب.
كل عضو عامل في الحزب
وتختص الهيئه العامة للحزب بالآتي:
1-
مناقشة الخطوط الرئيسية لسياسات الحزب وعلاقاته كل في منطقته ,ووضع الاقتراحات والتصورات المستقبليه .
2-
متابعة نشاط الحزب بالمحافظات والعمل على تنشيطه وانتشاره.

3- انتخاب الامانة العامة للحزب٣١ عضو وذلك في اول مؤتمر عام وجامع لكافة امناء الحزب في كافة المحافظات والمدن والاحياء والقرى والاعضاء العاملين في الحزب .

ثانيا : الامانة العامة للحزب

مادة 21- تتكون الامانه العامه للحزب من (31)واحد وثلاثين عضوا ينتخبهم المؤتمر العام للحزب بالاقتراع السري المباشر،وينتخب في الوقت نفسه ( 6 ) ستة أعضاء احتياطيين للامانة العامة للحزب , ولهؤلاء الأعضاء الاحتياطيين حق حضور الامانة والمناقشة، وليس لهم حق التصويت, كما يجوز لها أن تختار لعضويتها من (3-5) شخصيات عامة من الحزب بخلاف المنتخبين من المؤتمر

مادة 22- إذا خلا مركز أحد أعضاء الامانه العامه حل محله العضو الحائز على أكثر الأصوات من الاحتياطيين وتكون مدة عضويته هي المدة المكملة لمدة سلفة .

مادة 23-الامانه العامه بالحزب, من مهامها , انتخاب الامين العام للحزب , واعضاء المكتب التنفيذي ( اعضاء قيادة الحزب ) منهم ثلاث امناء مساعدين ه للامين العام للحزب .

مادة 24-تتولى الامانه العامه في الحزب إدارة جميع شؤون الحزب وهي المسؤولة عن جميع نواحي النشاط والمشرفة على تنظيماته وفروعه، ولها على وجه الخصوص ما يلي:
1-
وضع خطط العمل السياسي ومتابعة تنفيذها بواسطة اللجان المختلفة التي تشكلها من المتخصصين في جميع النواحي في ضوء الأمانة العامة للحزب.
2-
إعداد مشروعات اللوائح المالية والإدارية وغيرها من القرارات اللازمة لسير العمل.
3-
وضع مشروع الموازنة للسنة المالية لعرضه على الأمانة العامة للحزب.
4-
وضع التقرير السنوي لنشاط الحزب لعرضه على الأمانة العامة للحزب.
5-
الموافقة على العقود و الاتفاقات التي تبرم باسم الحزب.
6-
الأمر بالتحقيق مع أعضائها وتشكيل لجنة تحقيق من ثلاثة من أعضاء الهيئة يكون من بينهم الأمين العام إلا إذا كان التحقيق معه فيستثني من هذا التشكيل .
7-
اقتراح قيمة رسم العضوية وقيمة الاشتراك الشهري لإقرارهما في المؤتمر العام عند أول اجتماع تالٍ.
8-
الموافقة على شراء أو تأجير المقر الرئيسي للحزب والمقرات الفرعية في المحافظات المختلفة وكل ما يلزم لتأسيسها وكل أنواع المصروفات الخاصة بكل أنشطة الحزب المختلفة.
9-
اعتماد اللائحة المالية التفصيلية الخاصة بالحزب وتوزيع الصلاحيات المالية وكذلك الإجراءات المالية المتبعة.
10-
غير ذلك من الاختصاصات الوارد ذكرها في هذه اللائحة وغيرها من نظم الحزب ولوائحه.
مادة25: تجتمع الامانه العامه ا للحزب مرة كل شهر على الأقل، وتوجه الدعوة للاجتماع من امين سر الحزب , قبل موعده بأسبوع على الأقل ويرفق مع الدعوة جدول الأعمال, وتتاح للاطلاع بمقر الحزب: المذكرات الخاصة بالموضوعات المعروضة ما أمكن, ويجب لصحة اجتماع اللجنة حضور الأغلبية المطلقة لأعضائها فإذا لم يكتمل العدد يؤجل الاجتماع لموعد آخر يحدد خلال أسبوع ويخطر به الأعضاء الغائبون برقيا أو تلفونيا أو بالبريد الإليكتروني أو رسائل تليفونية قصيرة أو بأي وسيلة ممكنة. ويكون الاجتماع الثاني صحيحا أيا كان عدد الحاضرين (على ألا يقل عن ثلث أعضاء الهيئة), وتصدر القرارات بالأغلبية المطلقة للحاضرين المشاركين في التصويت، إلا في الأحوال التي تنص اللائحة فيها على أغلبية خاصة فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس ما لم يكن الاقتراع سرا فيعتبر الاقتراح مرفوضا ولا يجوز بأي حال إصدار قرار بأغلبية تقل عن ربع عدد أعضاء الهيئة.
مادة 26 –يجوز دعوة االامانه العامه للحزب لاجتماع غير دوري بناء على طلب امين عام الحزب او عن امين سر الحزب مشفعا بربع أعضاء الامانه العامه, وتوجه الدعوة بكتاب  يبين فيه السبب الذي دعيت من أجله، وفي هذه الحالة لا تقيد الدعوة بالمواعيد أو الإجراءات المنصوص عليها في المادة السابقة، ويكون الاجتماع غير الدوري صحيحا إذا حضره ثلثا أعضاء اللجنة، وتصدر القرارات فيه بالأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين فإذا تساوت الأصوات كان للامين العام للحزب صوت مرجح.
مادة 27: إذا تغيب عضو الامانه العامه عن حضور الاجتماعات دون عذر كتابي تقبله الامانه , ثلاث جلسات متوالية أو خمس جلسات متقطعة في عام واحد وجب تنبيهه كتابة لحكم هذه المادة فإذا لم ينتظم في الحضور بعد التنبيه اعتبر مستقيلا وقررت اللجنة خلو مكانه وحل محله العضو الاحتياطي صاحب الدور.
مادة28: مدة عضويةالامانه العامه للحزب أربع سنوات،وكذلك امين السر ومساعدوه وامين الصندوق , ويجوز تجديد انتخاب العضو.

ثالثا : الامين العام للحزب

مادة29: مدة انتخاب الامين العام للحزب أربع سنوات, قابلة للتجديد مرة واحدة متصلة.
مادة 30: الامين العام للحزب هو الذي يمثله أمام القضاء.
مادة 31:الامين العام للحزب هو المتحدث الرسمي باسمه – وله أن يعين أحد أعضاء المكتبين السياسي او الاعلامي , متحدثا رسميا – وهو المسؤول الأول عن شؤونه كافة وله على الأخص مباشرة الاختصاصات الآتية:
1-
رئاسة اجتماع المكتب التنفيذي والأمانة العامة والهيئه العامه , أو أي اجتماع يكون حاضرا فيه لأي وحدة أو تشكيل للحزب عدا لجان التحقيق وما في حكمها.
2-
التوقيع على الاتفاقات والعقود التي يبرمها الحزب أو يكون طرفا فيها أو تفويض من يراه لهذا الغرض, ويجوز للمكتب السياسي تفويض أحد أعضائه للتوقيع على بعض تلك الاتفاقات.
2-
إصدار القرارات التنظيمية للحزب بناء على اقتراح الامانه العامه.
3-
للامين العام للحزب أن يختار عددًا من المساعدين له للمهمات التي يراها على أن يخطر الامانه العامه بهذا الاختيار لإقراره, وللمساعدين حق حضور الامانه العامه كأعضاء.
4-
غير ذلك من الاختصاصات المنصوص عليها في نظم الحزب ولوائحه.
مادة 32: يجوزللامين العام للحزب , أن يفوض أحد نوابه أو ينيب عنه أحد قيادات الحزب في مباشرة بعض اختصاصاته، كما يجوز في الأحوال التي يراها تفويض من يراه من أعضاء الحزب في الإدلاء ببيانات أو التعليق على أحداث أو التعقيب على أي من الأمور التي تقتضي بيان رأي الحزب فيها.
مادة 33: في حالة غياب امين عام الحزب أو مرضه، يتولى اختصاصاته نائب الرئيس للشؤون السياسية.
مادة 34: يُعزل الامين العام للحزب , بناء على اقتراح من الامانه العامه على أن يعرض هذا الاقتراح للتصويت في المؤتمر العام في اجتماع غير عادي ويجب أن يحصل القرار على غالبية (ثلثي2/3) أعضاء المؤتمر وإلا اعتبر لاغيا بعد أول عملية اقتراع، ويجب أن يكون الاقتراع سريا.
مادة 35: إذا خلا منصب الامين العام للحزب لأي سبب من الأسباب يتولى مساعده للشؤون السياسية مسؤوليات الامين العام واختصاصاته لحين اختيارامين عام جديد ويجب عليه دعوة المؤتمر العام للحزب إلى اجتماع خاص غير عادي في مدة أقصاها شهرين من تاريخ إعلان الامانه العامه خلو المنصب لانتخاب رئيس جديد، وتوجه الدعوة للاجتماع من مساعد الامين العام لشؤون الحزب قبل موعده بخمسة عشر يوما على الأقل وينشر عن هذا الاجتماع, في كل وسائل الاعلام الممكنه التابعه للحزب وخاصة على موقعه في النت .
مادة 36-يتولى امين سر الحزب سكرتارية المكتب، وعند غيابه يتولى أحد الأمناء المساعدين مهامه بتكليف من الامين العام للحزب .

رابعا : المكتب التنفيذي

مادة 37: يختص المكتب التنفيذي للحزب بالآتي:
1-
إعداد جداول أعمال جلسات الهيئة العليا والأمانة العامة، وبحث وتحضير الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لكل اجتماع.
2-
متابعة تنفيذ قرارات الأمانة العامة والإشراف على ذلك.
3-
اقتراح أشكال العمل السياسي والمواقف السياسية المختلفة للحزب لعرضها على الامانة العامة .
4-
إعداد مشروعات اللوائح والقرارات لعرضها على الامانة العامة .
5-
الموافقة على تعيين العاملين، ويتم تعينهم بقرار من الأمين العام للحزب.
6-
للمكتب التنفيذي للحزب اتخاذ القرارات اللازمة في حالات الضرورة والاستعجال وتعذر اجتماع الامانة العامة للحزب على أن تعرض تلك القرارات في أول اجتماع للامانة العامة .
مادة 38: يجتمع المكتب التنفيذي للحزب مرتين شهريا على الأقل.
ويشترط لصحة اجتماعاته حضور أغلبية أعضائه على الأقل, وتصدر قراراته بالأغلبية المطلقة لعدد الحاضرين ، وعند التساوي يرجح الجانب الذي فيه الرئيس .
مادة 39: يقدم المكتب التنفيذي للحزب صورة من محاضر اجتماعاته إلى الامانة العامة للحزب في كل اجتماع لها.

 

14 تعليق

  1. كلام جميل
    لكن من أفراده وعناصره المؤسسة

    فلم أجد الرابط التقليدي ((من نحن)) في شريط العنوان
    من نحن
    مع تحياتي لكل فكر مبدع معتدل

  2. النظام الداخلي غير واضح ما هي الهيئات القيادية وكيف تنتخب كيف تتخذ القرارات بالاجماع ام الاكثرية هل هناك مؤتمرات عامة الخ كاي نظام داخلي

  3. بعد التحية
    اريد تفسير وحيد فقط وأجيبوني رجائاً يا تيار الوسط كيف ستخاطبو النظام كيف ستكونو وسـط وبين من ومن ستحملون إسم الوسط وكم حجم التنازلات وعن حقوق من ستتنازلو وهل ستتأثرو بكلامي القادم إن مايحتاجه النظام الفاشستي القاتل السارق المجرم اللاشرعي المُهيمن على الشعب الشجر الحجر السماء الماء النفط والخير والمطر الإرهاب ثم الإرهاب المسيطر على بلدي يدمره ويدمر شعبي أئنتم من سوف يصبح وسط وسط أم وسيط بيننا وبينه بين الشعب وبين الحاكم في حين لايوجد لا شعب ولا حتى حاكم أعرف من يكون في الوسط يختنق بالتناقدات فمن أنتم أُعيد على أسماعكم النظام في الوقت الحالي من يحتاج إلى وسط لربما في الوقت الحالي على الأقل ليتمم مصالحته مع العالم الحُر وبتصوري أن المعارضة (الشريفة) بحاجة التضامن التحاور وتحديد الموقف والرئي ليتممو مايسعون وإن كنتم تقودون إنقلاب جديد علينا ولا ندري حتى الآن من أوجدكم أو إستحدثكم (لقد إستعاضت الدرامة السورية عن مرايا بقعة ضوء) أرجو فهم المغزى دون قراءة مغلوطة لما سبق فلست بصدد التشهير أو الذم وتكفير أحد لا فكرياً ولا بنيته شكراً لحبكم للشعب الفقير المفلس جيبه والمسلوخ دماغه والمفْيرسة كرامته… أتمنى أن أرى مواقفكم لأُغير نظرتي أتمنى أن ألمس صدقكم قبل أن يلمس أحد وسطكم…

    شكراً
    برهان حسكيلو

  4. نشكر اهتمامكم بوطنكم سوريا ولكن هل من خلال تاسيس حزب وليس هناك قانون ناظم لهذا الموضوع حاليا تعبرون عن محبتكم اذا كنت راغب حقا بعمل شيء لسوريا لتبني من داخلها وليس من خارجها وهناك امكانية للعمل بمجال الشان العام ومن الداخل فهناك مؤسسات عديده يمكنك البناء من خلالها لتتعرف عليك المواطنين ويقفو معك اذا رغبو

  5. وصلني ردكم عبر رسالة بالبريد الالكتروني من ناحية طلبكم من السفارة فباعتقادي انة ليس له اطار قانوني حاليا اما عن قانون للاحزاب في سوريا حاليا فللاسف وحسب تقدري ليس هناك شيء في القريب العاجل لانه ومن خلال رؤيتي نحن لسنا بحاجة الى قانون للاحزاب بقدر ما نحن بحاجة لان نهتم اولا بالتوعية ورفع المستوى المعيشي لدى المواطنين الذين هم الاساس نحن بحاجة حقا لاعادة النظر بسياستنا الاقتصادية وتوزيع الناتج المحلي العادل وهذا ممكن عبر الحكومة وهو ماتوصلت اليه جميع القيادات والمسؤولين في سوريا فالغاء الطبقة والوسطة وانهاء الفلاحين اصبح امرا واقعا فلا بد من اعادة النظر بسياستنا الاقتصادية اولا وهو مانعول عليه عبر المؤتمر القطري القادم للحزب الذي لم يعد حزب الحاكم بقدر ماهو يشكل غالبية حقيقية ويجب ان نقف عندها ونطالبها بمسؤوليتها

  6. keef momkin natawasal ma3kom leeh mo 7atteen arkam talefoonat w 3anaween . pa3deen meen mas2ool w meen??????

  7. بالنسبة للاخ فراس فإننا نقول , ان التواصل معنا جد سهل وميسر , وذلك عبر الايميلات التاليه ,

    info@alwasatmovement.com

    alwasatmovement@hotmail.co.uk

    alwasatm@Yahoo.com

    melkhalaf@yahoo.com

    للضروره الملحه يرجى الا تصال برقم هاتف , 00447525349422

    حينها يتم حصولكم على اجابة لاي استفسار ترغبون في الاستفسار عنه

    وبالنسبة لطلب الانتساب – العضويه في تيار الوسط – فلامر جد سهل وميسر ما على طالب الانتساب الا ان يرسل طلبه الى الايميل الاول في قائمة الايميلات اعلاه

    كما يمكن لاي راغب في التواصل معنا , ان يتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك باسم الوسط الاصلاحي السوري
    او صفحة تيار الوسط السوري , او صفحة مؤسس تيار الوسط , محمود علي الخلف Mahmoud Ali El-khalaf

    مع فائق التقدير والاحترام

  8. للاخ مالك عساف نقول , اننا ذكرنا وبوضوح – اعلاه- ما يلي

    إرتأينا تأجيل وضع النظام الداخلي لتيارنا , تيار الوسط – الى ان يتم تشكيل اللجان الدائمة الفاعلة العاملة في الحزب , وذلك

    حرصاً منا في إشراك اكبر عدد من منتسبي الحزب – قيادة وقاعدة – ذكورا وإناثا , شبابا وشيابا , في سن واعداد النظام

    الداخلي للحزب والتصديق عليه .

    مع شكرنا وتقديرنا لاهتماماتكم بنا

  9. أما استاذنا الفاضل الدكتور يوسف سلامه سلامه , فنرجو منكم إلقاء إطلالة على صفحتنا الرئيسيه في موقع تيارنا , لكن عموديا , حيث

    تجدون صفحة من نحن , وفيها سيظهر لكم وبوضوح , سيرتنا الذاتية السياسيه الوسطيه الاصلاحيه

    ودمتم ذخرا لنا وعونا في ارساء الوسطية في الرؤى والاعتدال في المنهج , بنهج اصلاحي مثمر وبناء , هادفا الى خير العباد والجماد , في وطننا الحبيب

  10. ما أدرانا أنكم وفي ظل الموافقة على تأسيس الحزب من قبل السلطات السورية سوف يتم ارسال أسماء وعناوين وصور المنتسبين إلى هذا الحزب ونصبح في خبر كان .
    ثم ما هي البرنامج العملي لتحسن مستوى المواطنين المقموعين والفقراء وصغار الكسبة وما هي اطروحة الحزب بما يخص تسمية الدولة ( دينية كانت أو علمانية )

  11. السيد ابو البراء, اهلا بك , ويسعدنا مشاركتك
    بالنسبة لتخوفك من اعتقال الاشخاص المنتسبين الى حزب الوسط , في حال ترخيصه , فإننا نثق في السلطات السوريه في حال اعطائها الموافقه على الترخيص , انها لن تقدم على اعتقال اي عضو من اعضاء الحزب, فنحن حزب وسطي معتدل وبنهج اصلاحي .
    اما ما يخص تسمية الدوله , فليس العبرة بالاسم بل بالمسمى , فلسنا بحاجة الى توصيف لاسم الدوله , فبرنامج حزبنا واضح في مرجعيته – العربية الاسلامية – تراث وتقاليد عربية وديانة سماوية ( اسلامية ) سمحاء – يتم صهرهما يما ينفع الوطن والمواطن

  12. حضرتكم أبناء سوريا المبجلون نشكر جهودكم بإيجاد تيار اصلاحي ولكن نحن الشعب السوري مأمنون جدا بسياسة دولتنا العظيمة والحكيمة بظل قائد المسيرة الدكتور بشار الأسد فأنا أتسائل ماأهمية هذا الإصلاح الذي أطلقتم تسميته مادام ايماننا بدولتنا موجود وحاضر فأنا أحد ابناء الوطن مغترب عن بلدي لأترك بصمة مكتوب فيها سوريا حاضرة وقائمة بعزها وشموخها لم يثبت في قناعتي دافع قوي لأن أأيد حزبكم الموقر أنا عبرت عن فهمي لمجرى حزبكم ومداه ارجو الدعم الكامل لفهم حزبكم الموقر

  13. القسم الاعلامي للمجلس السوري الاعلى

    اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لقد قمنا بارسال مقترحات المجلس السوري الاعلى اليكم و ذلك من اجل تمكين العلاقة و العمل معا لاحداث التغيير في بلدنا الحبيب سورية اما نحن فاننا مستعدون لبذل كل الجهود و كما اننا نقوم بفتح حلقات سرية للمجلس في سورية و الاقبال كثيف لان الشعب السوري متعطش للحرية و للتغيير و الله الموفق

  14. |السادة ممثلي القسم اﻻعلامي للمجلس السوري الاعلى
    لقد تلقينا رسالتكم وقمنا بارسال ردنا عليها اليكم , عبر ايميلنا وكان ردنا اﻻتي
    Alwasat Movement
    > > السادة القائمون على ما يسمى بالمجلس الاعلى للثورة السوريه > تحية وبعد > إ…

    11:54 PM (23 hours ago)
    Alwasat MovementLoading…
    11:54 PM (23 hours ago)
    Alwasat Movement
    to aaa

    show details 11:54 PM (23 hours ago)

    السادة القائمون على ما يسمى بالمجلس الاعلى للثورة السوريه
    تحية وبعد
    إننا حزب سياسي سوري , ذو فكر وسطي ونهجي إصلاحي, نعمل وبجد وبشكل حثيث على اصلاح حياتنا السياسية في سوريا , وبشكل سلمي , بعيد كل البعد عن العنف والدعوة اليه , وليس من أهدافنا إقصاء النظام وإبادته
    بدورنا ـ نحن في حزب الوسط – ومن منطلق ايماننا المطلق بأن كل سوري يحب وطنه ويعمل على رفعة شأنه وعلو مكانته , فإننا ندعوكم متطلعين الى روح المسؤولية التي تتحلون بها , ان تحذو حذونا ,وتسيروا على خطانا , وندعوكم لزيارة موقع حزبنا على النت , موقع حزب الوسط , للاطلاع عليه والاستنارة بهديه , حيث انه كان لنا اخر مقال , اصدرناه اليوم , بعنوان المعارضة السورية الى اين ؟ -٢- ملاحظات جاده http://alwasatmovement.com/2011/01/08/1202
    , يوضح لكم رؤانا للاصلاح في سوريا , خاطبنا فيه المعارضة السياسية السوريه
    واليكم محتواه .
    المعارضة السوريه الى أين؟ – 2 – ملاحظات جادة !!!
    January 8, 2011 – السبت 04 صفر 1432 في قسم بيانات ومواقف | لا يوجد أي تعليقاتFavoriteأضف للمفضلة
    Edit

    مالذي أنجزته المعارضة السياسية السورية للوطن , على الصعيدين, الداخلي والخارجي معاً, خلال أربعة عقود خاليه ؟
    ومالذي أنجزته لنفسها , ولمكوناتها , خلال نفس الحقبه ؟
    هل توحدت أطيافها السياسيه والتحمت , لتشكل جسم متلاحم قوي , ام فُتتت وتفتتت؟
    وهل تعتبر نفسها معارضة ذات تأثير في الوطن ؟
    وهل حقاً لها قاعدة شعبية عريضة كما تدعي ؟
    وهل تنظر لها السلطة السورية على انها معارضة ذو شأن؟
    وهل ينظر اليها ابناء الوطن في داخل سوريا بانها معارضة حقيقيه فعاله وجاده؟
    بإلقاء نظرة خاطفة على منجزات المعارضه السوريه ,خلال تلك العقود اﻻربعه يُلاحظ ,ان ﻻ منجزات لها على صعيد الوطن ,داخلياً وخارجياً , و اﻻنجاز الوحيد لها, هو تشرذمها والتناحر فيما بينها ,والانتقال بمكوناتها وأفرادها , من سيء الى اسوأ, ونحن لسنا بصدد تبيان اسباب ذلك.

    حال معارضة كهذه, يستدعي مراجعة متعمقه وتقييم للحقبة الماضية , مراجعة للذات , مراجعة للخطوط الأساسيه ,التي سلكتها, والمناهج التي اعتمدتها, مراجعة شاملة لطريقة العمل, وللأهداف المرجو تحقيقها .

    وهنا يحضرنا سؤال , هل من أهداف المعارضة السياسية السورية – تغيير النظام وإبادته , أم من أهدافها إصلاحه ومن ثم مشاركته في الحكم تحت مظلة الديمقراطيه ؟
    وهذا هو محور حديثنا
    نحن في حزب الوسط الإصلاحي السوري- بفكرنا الوسطي, ونهجنا الاصلاحي- ولتميز نا في موقعنا ,ذو المسافة الواحدة , من كافة اﻻطياف السياسية السورية – حاكمة او محكومة – إذ أننا بمسافة واحدة, من اخواننا في السلطة السورية, كما نحن من اخواننا في المعارضة السورية.

    وانطلاقا من اهدافنا التي نعمل بجد لتحقيقها , فإننا نرى ,إن كان هدف المعارضة السياسية السورية هو إبادة النظام وإستئصاله – فمن وجهة نظرنا – هذا أمر في غاية الخطورة , أثره السلبي والمدمر سيكون على المعارضة نفسها قبل ان يكون على النظام وسلطته

    أما إن كان هدف المعارضة هو إصلاح النظام , – من وجهة نظرنا- هذا أمر , في غاية اﻻهمية وهو سيرٌ في الطريق الصحيح , ومن هنا وبناء على ما تقدم , فإنه يتوجب على فصائل المعارضة السياسية, بمختلف أُطرها ومسمياتها,أن تُجري مراجعة شامله للمرحلة الماضية , ومن ثم تتفق على خطة عمل مشتركة , هذه الخطة المشتركة من شأنها ان
    1. توحد صفوف المعارضه
    2. التأكيد على هدف إصلاح النظام , وليس إستئصاله وإستعدائه .
    3. , المضي في برنامج خطاب إعلامي موجه, يوضح النهج الجديد المتبع للمعارضة
    4. استبدال ماكان معموﻻ به في الماضي ,من خطاب متشنج,منفر, استعدائي الى خطاب يتسم بالحكمة والموعظة الحسنة , خطاب يهدف الى إرساء روح التآلف والتوادد بين ابنا الوطن وبين مكوناته السياسيه ,
    5. العمل على إشاعة روح الخطاب هذا وديمومته .
    6. تشكيل لجنة خاصة مؤهلة , من أشخاص ذو فهم وحسن بيان يؤمنون إيمانا حقيقياً بالنهج اﻻصلاحي الجديد, من كافة فصائل المعارضة , مهمتها توجيه رسائل الى النظام وسلطته ,والعمل على الوصول لكسب ثقته, وان الهدف هو إصلاحه, وليس القضاء على أنصاره وملته .

    لو قُدر ,أن تسلك المعارضة السياسية السورية , الخطوط التي رسمناها آنفا ,نحن على يقين ,من أن رد السلطة السورية سيكون ,رد ان لم يكن ايجابي- مع أملنا من إخواننا في السلطة السورية أن يردوا التحية بأحسن منها ,- سيكن رد ذو جدوى ,يستوجب حينذاك إستغلاله ,الإستغلال الأمثل سياسياً – داخلياً وخارجياً – ومن ثم سيصل بنا هذا الرد -ولو كان الصمت بذاته -مستقبلا و بعد استغلاله واستثماره ,الى الوصول الى الجلوس جميعاً- سلطة ومعارضة – حول طاولة واحدة, اسمها طاولة الإصلاح السياسي في سوريا
    والله الموفق
    مؤسس حزب الوسط الإصلاحي السوري
    محمود علي الخلف

    hالسادة
    ودمتم مع وافر التقدير وفائق الاحترام
    مؤسس حزب الوسط الاصلاحي السوري
    محمود علي الخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *