الرئيسية / بيانات ومواقف / نتشرف بدعوة كل مواطنٍ سوري, للإنضمام إلى حزب الوسط الإصلاحي

نتشرف بدعوة كل مواطنٍ سوري, للإنضمام إلى حزب الوسط الإصلاحي

images
السيدات والسادة , المواطنون السوريون , ذكوراً وإناثاً , شباباً وشياباً , تحية طيبة وبعد ,

يشرفنا ,ان ندعوكم , وبكل مودة واحترام ,الى الإنضمام الى صفوف تيارنا السياسي , تيار الوسط , وبشكل رسمي , وذلك لأننا في صدد تشكيل وإنتخاب اللجنة المركزية الدائمة للحزب واللجان الأخرى العامله فيه  .

شروط الإنتساب الى حزبنا الوسطي الإصلاحي – تيار الوسط -:

اولا – ان يكون المتقدم للأنتساب الى حزبنا وسطياً معتدلاً , مؤمناً ببرنامج حزبنا وأهدافه .

ثانيا – قد اتم السابعة عشر ة ربيعاً من عمره .

ايها السيدات والسادة

إننا ومن منطلق إيماننا بالديمقراطية , والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات , فإننا نرغب في إشراك ما أمكن من مواطنينا السوريين ,ومن مختلف المناطق ,بحضرها ومدرها ,بعربها وأكرادها , والأرمن والسريان والشركس , بمسلميها ومسيحييها , بمذاهبهم جميعهم , من العناصر الشابة والكهلة , في تشكيل لجان حزبنا الدائمة العاملة ,وفي قاعدته الشعبية , حتى يكون معبراً تعبيراً أمثل عن الفسيفساء الاجتماعية , للوطن الحبيب سوريا .

نرغب في إشراك أي مواطن او مواطنة سورية , يرتضون الوسطية كمنهاج في الإصلاح  السياسي السلمي السوري .

فمن يجد في نفسه الكفاءة والرغبة , للقيام بهذا الدور الهام , وحمل لواء الإصلاح , كقائد في حزبنا أو عضو , نعني بدعوتنا هذه كل مواطن سوري يقيم داخل الوطن او خارجه .

نرجو  منكم  ان تزوروا موقعنا الألكتروني    www.alwasatmovement.com

وتتقدموا بطلب إنتساب للحزب , الطلب موضح ومفصل, في صفحة النظام الداخلي والعضويه في الموقع, ومن ثم إملاء البيانات المطلوبة وإرسال طلب الإنتساب ,على الايميل المثبت في أدنى الصفحة ذاتها .    info@alwasatmovement.com

الاخوة المواطنون الأعزاء,

لا يهم أين ما تكونوا , في داخل الوطن أو في عالم الغربة , فالعالم اليوم اصبح خيمة صغيره ,ووسائل الإتصال موفرة وبيسر , المهم أن تكونوا مؤمنين بالوسطية, ونابذين للتطرف بكل أشكاله , فكرياً كان أو دينياً , أو إثنياً , وعاملين لإنتشارها ,وتثبيتها في مجتمعنا السوري والعربي, وحتى العالمي , فنحن دعاة سلام في وطننا السوري والعربي وفي العالم اجمع , وأن تكونوا مؤمنين بالتعددية السياسية مظللة بالديمقراطية الحقيقية .

الاخوة المواطنون في سورية الحبيبه ,

– لقد تقدمنا بطلب لترخيص تيار الوسط الاصلاحي السوري , وذلك من أشهر خلت  ,الى السلطات السوريه ,عبر السفارة السورية في لندن , المملكه المتحده , وكلنا أمل أن تتم الموافقة على ترخيصه , ومن ثم فإن خطانا واضحة , لاننا نسير في ضوء  النهار, وليس في ظلام الليل الدامس , وذلك لنكون قادرين عللا حمل لواء الوسطية والاعتدال, في ربوع سورية الحبيبه ,ونحقق لبلدنا ما نصبو اليه من مجد وعز.

إننا اصلاحيون, ولسنا معارضين لأي طيف سياسي سوري , سلطة كان او معارضة او مستقلا ً  , هدفنا الإصلاح  , إصلاح الجميع , فمسافتنا من الجميع واحده , وحتى يكون بمقدورنا أن نقوم بدور الإصلاح وبشكل فعال ,علينا دوماً أن نكون متوازنين ,وبعلاقة جيدة مع الجميع , ولا نسمح بأي حال من الأحوال, أن تصل علاقتنا الى حد القطيعة مع أي طيف سياسي سوري, كبر او صغر, في السلطة كان أو في المعارضة .

من مهامنا الاساسية في الظرف الراهن ,العمل على تجسير الهوة المحدثة بين السلطة والمعارضة, والتي طال تمترسها في واقع وطننا السوري السياسي, ليقارب ثلاثة عقود .

في برنامجنا السياسي, وفي بياناتنا المتوالية في صفحة بيانات ومواقف , نؤكد دوماً على ضرورة التلاحم والتماسك بين أبناء الشعب الواحد ,ونعمل على ترسيخ الوسطية في الرؤى والاعتدال في المنهج في مجتمعنا السوري الحبيب .

ناشدنا فيما مضى وما زلنا نناشد السلطة السورية , بقيادة سيادة الرئيس بشارالأسد , أن تُقدم على برنامج إصلاح سياسي عام وشامل, فيه يتحقق الوفاق والإتفاق بين مكونات الوطن كافة, ويتحقق للوطن عزه ومجده .

كما ناشدنا أطياف المعارضة السياسية بكل ألوانها , وخاصة جماعة الإخوان المسلمين , أن تخطو خطوات جريئة من النظام , تكون بمثابة مبادرات جديده , عسى ان يكتب لها النجاح وان تكون مقبولة في ظرفنا الراهن.

لابد من التنويه الى أنه ,لم ولن يتم الإفصاح عن أي إسم ٍ , لأي شخص ٍ منتسب للحزب في الوقت الحالي , إلى أن تتبين حالة الحزب  مع السلطة في سوريا , من حيث الموافقة على ترخيصه أم لا , كحزب وطني سوري إصلاحي, بأسم حزب الوسط .
ان الاسم الوحيد الذي تم الإفصاح عنه في طلب الترخيص ,هو اسم مؤسس تيار الوسط  , المهندس  محمود علي الخلف .
إن السيد محمود علي الخلف , رفض أن يزُج بأي إسم  سوى اسمه في هذه المرحله , الى أن تتضح صورة الحزب من حيث الترخيص ,  وقتئذ يكون كل شيء واضح وعلى الملاء وأمام  الجهات المعنيه ,وستكون لجان الحزب الدائمة واضحة بعناصرها للجميع وحتى اي عنصر فيه

والله الموفق

info@alwasatmovement.com

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

أنا عمران ، أنا مومياء كان يا ما كان !

للأرشفة ، مقال كتبناه منذ اكثر من ثلاثة سنين ، بعنوان أنا عمران ، مومياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com