الرئيسية / بيانات ومواقف / احبتنا واخواننا العلويين واخواننا منتسبي حزب البعث

احبتنا واخواننا العلويين واخواننا منتسبي حزب البعث


اخواننا واحبتنا العلويين المسالمين البعيدين عن نصرة الظالم , نهيب بكم ان لا تنجروا الى ما يهدف  إليه  بعض الغوغائيون من جركم اليه ,من اشعال نار الفتنه,  انكم اخوتنا واحبتنا, نهيب بكم , ان تقفوا مناصرين للحق وللحرية والمساواة, وان تطفئوا اي دعوة لاثارة النعرات الطائفيه , ان حركة الشباب المتظاهرين السوريين الأحرار , هي حركة عفوية سلمية للحرية والتحرر لنفض الاستعباد والاستبداد , والظلم والتسلط ,انها تهدف للنهوض بالشعب السوري الى المستوى اللائق به ,أمام الشعوب العربية والعالمية ,مستوى بعيد عن المحاصصة الطائفيه وزرع الضغينه, نحن منكم وانتم منا ,نحن ابناء شعب واحدعلى مدار التاريخ , متصاهرين ومتناغمين في أفراحنا وأتراحنا , همنا همكم ومآسينا مآسيكم وافراحنا أفراحكم ,ولا يمكن ان نسمح بحال من الاحوال للتفريق فيما  بيننا , حافظوا معنا على وحدة الشعب ووحدة الوطن , ولا تسمحوا لدعاة الفتنه , ان ينفذوا مشاريعهم للبقاء في اماكنهم في الاستبداد والاستعباد والفساد والظلم , اننا نريدها تعددية سياسية مظللة بديمقراطية حقيقية ,بعيدة عن نداءات دينية ومذهبية وقومية , انها سوريا تسع الجميع وتقوم بالجميع ,وهي للجميع ,ونحن جميعا ابناءها

ونوجه نداءنا  الى اخواننا المواطنين السوريين , من منتسبي حزب البعث , اننا ندعوكم الى الابتعاد عن مجرمي قادة حزب البعث , والوقوف بجانب ابناء شعبكم الاحرار السوريين , الذين  يناضلون سلميا لنيل الحرية والعزة والكرامة , يناضلون للخلاص من قبضة السجان ,ومن قفص الاتهام , ويسعون بما لديهم من أغصان زيتون لتحقيق الحرية والمساوة والعزة والكرامة لكل مواطن سوري ,والوصول بالوطن الى تعددية سياسية وديمقراطية حقيقية , فشاركوهم هذا الشرف في النضال , وسطروا وبكل ارادة حرة , انكم غيورين على الوطن وعلى حرية وسعادة وعزة شعبه .

والله الموفق

مؤسس حزب الوسط

محمود علي الخلف.

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

الوطنية ومعاييرها !

الوطنية ، ليست هوس نفسي (كرأي )يحدده ظرف يلم بالشخصية ( المواطن ) وليست فعل …

4 تعليقات

  1. السيد محمود,
    أنا شخص علماني و لا أؤمن بأن الحزب يجب أن يكون مُستنِداً لأي دين أو طائفة بل لبرنامج سياسي بحت. مع ذلك فأنا قد تابعت نشاطك و نشاط الحزب و اشجع مثل هذه الخطوات التي تدعوا للاعتدال.
    لكن لي عتباً على حضرتك و على التيار.
    أليس حزبك حزبا و سطيا؟ اليس بعيداً عن طائفة محددة و جامعاً لمعتدلي الرأي من المسلمين (او المعتدلين من اتباع الاديان الابراهيمية)؟
    أجدك في هذه المقالة تفصل نفسك عن العلويين و تدعوهم لنبذ الفرقة و العنف وحملات التحريض بصفتهم اخوتك. الدعوة جميلة و مشكور عليها.
    ولكن، و اذا كان هذا رأيك الشخصي فأنت تقول أنك سني معارض و العلويين بعضهم يدعم النظام و البعض بعيدين عن نصرته، ألا يفصل هذا القول بين المتظاهرين و العلويين؟ ألا يزيح هذا صفة المعارضة او فعل التظاهر عن العلويين؟
    اذا كان هذا رأي تيار الوسط، باعتبار ان المقال موجود ضمن: بيانات ومواقف على صفحة التيار، ألا تعتقد أن تيار الوسط أعطى لنفسه هوية طائفية؟
    بالنهاية أُعيد ما قلته سابقاً أنا احترم شخصك و نضالك و لكني مختلف عنك في الآراء. و قريباً سأقول هذا الكلام لك واتناقش معك وجها لوجه انشاءت الأقدار.

    • الاخ الفاضل المواطن السوري , اهلا بك أيا كان انتمائك , أهلا بك , علمانيا ام غير علماني , يكفينا انك سوري حر تعمل على غرس الفكر الوسطي في شعبنا السوري الحبيب ,وتؤمن ان الجميع في سوريا , هم اخوة , متساوون في الحقوق وفي الواجبات ,:
      الاخ الكريم , اولا لم أقل انني سوري سني , بل انني سوري ومن اسمي واضح انني مسلم , مع انني لم اشر الى ذلك .
      ثانياً , يا اخي الفاضل , نحن خاطبنا اخواننا العلويين واخواننا منتسبي حزب البعث معاً, وليس فقط اخوتنا العلويين ,واخواننا منتسبي حزب البعث من كافة فئات المجتمع السوري ومن كل اديانه ومذاهبه وقومياته واجناسه , , مما تقدم واضح اننا لم نخص اخوتنا العلويين بذلك, بل احببنا ان نلفت انتباههم الى تخوفنا مما يعمل له اخوتنا في السلطة السوريه ,, من جر الشعب السوري الى الاستناد الى الجدار الطائفي , وتخوفنا آت من خلال المعالجه الامنيه للحدث السوري ويرافق ذلك الخطاب الاعلامي الرسمي التي تعتمده السلطة في رفع فزاعة الطائفيه والوحده الوطنيه , وبالمقابل نجد ان المتظاهرين المطالبين بالحريه في كل ارجاء سوريا , دائما رددوا ويرددون شعارات تحث وتؤكد على الوحده الوطنيه , واهم شعار هو : واحد واحد الشعب السوري واحد ,وكما تعلم ولربما انت شخصيا على محطة االحوار , حيث ذرفت عيناك الدموع لما حل باخوانك في درعا ,اشرت انت – وارجو ان يكن تخميني صائبا في تحديد شخصك الكريم – الى ذلك حينما طالبت اخوانك العلويين بعدم الانجرار وراء قادة السلطة ,ونفض يدهم مما يقوم به القادة في السلطة ,كي لا يتحقق ما يصبو اليه القاده في السلطة من جر الشعب الى الجدار الطائفي ,وذلك بسبب لجوئهم الى المعالجه الامنيه وابتعادهم عن معالجة الحدث سياسيا, ومعروف لديك كما هو معروف لدينا وللعالم اجمع , هناك حقيقه تعرفها انت ويعرفها القاصي والداني في عموم العالم , ان راس السلطة هو من اخوتنا العلويين وهو الامين العالم للحزب القائد , وهو السيد الرئيس بشار الاسد, وهو المسؤول عما حصل وعما يحصل .
      مع وافر الموده والتقدير لشخصك الكريم
      مؤسس حزب الوسط
      محمود علي الخلف

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    كفاكم تستر وراء الدين الحنيف

    تنا دون بالحرية والتخلص من الاستبداد وانتم اول المستبدين ! انتم طامعون بالسلطة لتعيثوا فسادا بهذه البلاد اكثر من غيركم

    حبيبي نحن شعب يحب رئيسه ورئيسنا يحبنا بعكس ما تدعون ! انتم تنشرون الفتنة وتقولون لانريد فتنة الشعب السوري واحد كلامكم كله زرع

    لبذور الفتنة لانكم عملاء الرجعية العربية تنشرون العفتنة بكلامكم وندائكم للطائفة العلوية هذا اكبردليل على انكم طائيفيين كفاكم دجل

    واعلامنا اشرف اعلام في العالم لانه كشفا المؤمراة على سوريا العربية الأبية العصية على اعدائها ولو كنتم احرارا لكنتم في بلدكم في هذه

    الازمة لانكم جزء منها بدلا من النطوطة من قنا ة مغرضة كاذبة تعمل لصالح الاستعمار الغربي الصهيوني

  3. اهلا بك يا سيد اسد ,
    نحن لم ندعوا الى دوله دينيه حتى تقل كفاكم تيتر وراء الدين , نحن ندعوا الى دولة مدنيه
    تقول اننا طامعون بالسلطة لتعيثوا فسادا اكثر من غيرنا , ماهذا الكلام الغير متوازن يا سيد اسد , نعم نحن مواطنون سوريون , ومن حقنا اذا تقبل شعبنا فكرنا الوسطي وايده واختار ممثليه في ظل التعددية السياسيه والديمقراطيه , حينذاك ما المانع من تقلدنا السلطه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com