الرئيسية / بيانات ومواقف / وجهة نظر / برهان غليون وحواره مع احمد منصور- بقلم : سيد موفق السباعي

برهان غليون وحواره مع احمد منصور- بقلم : سيد موفق السباعي

الى الاخوة جميع اعضاء المجلس الوطني السوري ( عامة ) المحترمين

الى العضو برهان الدين غليون ( خاصة ) المحترم

والى الاحرار من قوى المعارضة الشريفة

بخصوص لقاء غليون مع احمد منصور فأحب ان اقول لغليون: لا يعجبنا اطلاقا كلامك ولا لقاؤك ولاطريقتك في الحديث ولا افكارك ولارؤياك ( ان كان هناك رؤية اصلا ً).

وان كان ممثل المجلس الوطني لسوريا جمعاء مهزوز ومتردد وبدون خطة عمل وغير واثق من نفسه فهذه مصيبة …

هل فعلا تعتقد انه لايمكن ان يكون هناك رئيس للمجلس غيرك ؟؟ هناك الكثير من الاحرار الذين نثق فيهم ، فلا داعي لهذه الطريقة في الحديث عن نفسك فلا نريد ان نتخلص من أسد ويولد لدينا أسد جديد ..

وهنا اريد ان اناقش غليون ومن نصّبه على المجلس فيما يخص هذا اللقاء في نقاط سريعة:

1-    استاذ علوم اجتماعية فمادخله بالسياسة؟

2-    احمد منصور: فضيتوا المجلس وروحتوا ليه بدون ماتنتخبوا الرئيس واللجان الفرعية؟ غليون: حسب التنظيم … هذا يعتبر موجود ضمنا !!! يعني الرئيس واللجان بيتشكلوا لحالهم !!

3-    احمد منصور: هل سيعلن الاسبوع القادم في القاهرة عن اسم الرئيس واعضاء اللجان. غليون: اتصور …. منصور: ماتتصورش … يعني اذا مذيع استطاع الضغط عليك فماذا ستفعل امام رئيس دولة صغيرة ناهيك عن دولة كبرى.

4-    كل حديثه: اظن – اعتقد – اتصور – ربما ….

5-    غليون ( متأكد وواثق ): لسنا قلقين من مسألة الاعتراف بالمجلس وننتظر اعتراف الدول العربية ( تأكيد ) وعندما حشره منصور قال غليون: هذا لايعني اننا سنحقق ولكني اتصور انهم سيعترفون بنا. شو غليون حتى اللي كنت متأكد فيها رجعت وقلت اتصور !!!

6-    وهزي يارجلين.

7-    لما ساله منصور عن انضمام علوين للمجلس – طاش حجره. هدئ من روعك غليون وجاوب بطريقة سياسية احترافية ببساطة كنت جاوبت: نحن لاننظر للشعب السوري على اساس الطائفية والجميع مادام انه مواطن سوري شريف هو عضو في المجلس.

8-    غليون: لدينا دعم وهو موجود !!! منصور: اي دعم هذا ؟؟ حتى غليون ماقدر يكون صريح ويستغل الفرصة بطلب دعم العالم السياسي والانساني والاخلاقي.

9-    غليون: ماعندي تفسير للموقف الروسي والصيني في مجلس ..!!! لكن ليش رئيس مجلس؟؟

10-                      غليون: هناك دول قطعوا العلاقات مع النظام .. (سحبوا السفراء) منصور: سحب السفير ليس قطع علاقة .. غليون: هو شكل من قطع العلاقة … ارتبك .. منصور: لايعني قطع علاقة … يعني اذا ممثل سياسي مابيعرف الفرق بين قطع العلاقات السياسية وكيف اشكالها !!!

11-                      منصور: الشعب يكافح وانتم تطلبون .. غليون المجلس خدمة للشعب السوري ( يعطيك العافية مستر غليون عالهخدمة فضلت علينا والله ).

12-                      غليون: نحن نكافح من اجل انتزاع الحــــكـم … وبعدين عدلها نكافح من اجل اسقاط النظام … قلي عــاد ايهما الصح ؟؟؟

13-                      غليون: كل الثورات في التاريخ سلمية !!! … شو هالحكي ياسياسي !! مش هنحكي بالتاريخ وين الثورة الليبية اللي قبل كم يوم !!!

14-                      منصور: هل تشجعون على الانشقاق … غليون: نحن نشجع الجيش باكمله على ان يلتزم بقضية وثورة الشعب – يعني حتى كلمة انشقاق مش راضي يقولها غليون باشا ولاراضي يشجع على الانشقاقات !!

15-                      غليون: نحن نطالب الجيش السوري بان يتوقف عن القتل ونراهن عليه… لا ان شاء الله هيسمعلك الجيش!!!

16-                      منصور: كيف تراهنون على الجيش … طبعا غليون ارتبك ولارد.

17-                      منصور: هل عندك رؤية عايزين ايه من الجيش؟ غليون طبعاً عايزين الجيش يوقف مع الشعب … منصور: ازاي بقى؟ غليون: هو المسؤول !! ايه بتؤمر معلم غليون هنخبرهم.

18-                      غليون: المجلس سيتعامل مع ظاهرة الجيش الحر التي لم يخلقها المجلس ليضعهم ضمن استرايجية العمل الثوري !!! ايه ارفعهم فلقة ياغليون .. والله ان كان انت هتعمللهم الاستراتيجية لا والله حررنا البلــــد.

19-                      منصور: هل وارد لديكم في المجلس التعامل عسكرياً في اطار الانشقاقات المتزايدة؟ غليون: لا !!! ومصر انه لايشجع الانشقاقات … ولانريد تفكيك هذه المؤسسة الوطنية … كتيرعاجبتك هالمؤسسة ياغليون وبدك اياها ماتتفكك؟

20-                      غليون: حلب لم تخرج بسبب حجم القمع واحتلال الساحات والشوارع !!! شو هالحكي الفارغ … يعني مابتعرف ترد تقول: ان حلب خرجت ماعدا عدة احياء ولايجب ان نتوقع ان تخرج كل النقاط في بلد بحجم سوريا وعدد سكانها بنفس الكثافة في كل المواقع ..

21-                      منصور: هل ترغبون بزيارة الجامعة العربية وتقديم طلب للدعم كما حصل مع ليبيا؟ غليون: لا !!! سنقوم بمشاورات ونحن لسنا مع التدخل العسكري والشعب سيحرر الارض بنفسه… يعني لابدك دعم الجيش الحر ولا اصلا معترف فيهم كيف هتحرر البلد ؟؟ انا ارى ان غليون من عوامل تاخير نجاح الثورة.

22-                      غليون: نريد حماية المدنيين بالتضامن الانساني واحترام حقوق الانسان؟ وحينما يقر لنا بحقنا في الحماية سنفاوض على طريقة هذه الحماية !!!… عيش ياجديش معانتو ليلنا طويييييييييييييييل ؟ منصور(زهقان): وكيف هتكون الحماية؟ غليون: لجان امم متحدة ومراقبين دوليين … منصور: معنى ذلك سيبقى النظام وعندك معادلات خطيرة في الطرح ؟ والله كشفتو يااحمد منصور وطبعا غليون ماعرف يجاوب وغير الموضوع!!!!

23-                      منصور: رؤيتكم ضبابية والليبيون كانوا واضحون. غليون: الشعب يتعرض لحرب معلنة وجزء منها ابادة وسنتشاور مع الاشقاء حول وسائل حماية المدنيين … وين خطة عملك ياغليون؟

24-                      غليون: الجيش السوري تركيبته مخابراتية والجيش لم يعد جيش وهو منخور !!!! يعني قبل شوي قلت بدك تصلح الجيش وتخليه يوقف مع الشعب وهلا ْبتقول انه مخابراتي ومنخور !! حيرتنا

25-                      غليون: يجب في مرحلة من المراحل ان ينهار هذا النظام وان لم ينهار هناك مشكلة !!! … يلا نجتمع وندعي ينهار النظام مشان ماتصير مشكلة لغليون !!!

26-                      وفي حديث غليون عن السفراء الذين لم ينشقوا صار يدافع عنهم وطاش حجره وخربط بزيادة !!! والله جن منصور منه

27-                      غليون: شكلنا المجلس حتى يمكن استقبال المنشقين .!!! يارجل اذا انت مش معترف فيهم اصلا وماعم تدعوهم للانشقاق فعلى اي اساس هتستقبلهم؟

28-                      غليون: اعتقد واتصور انني مرشح لرئاسة المجلس ولااعتقد انه لي منافسين وانا مرشح بالتزكية !!! والله ان كان الشعب السوري مافيه غير غليون باشا للتزكية معناتو خلينا نرجع بيوتنا احسن.!!!

29-                      غليون حول الدعم المالي: نحن شعب نصفه في الخارج .!!! يارجل مين بيصدقها هاي؟

30-                      غليون: لن اترك الجامعة والثقافة مهنتي الاساسية وانا البي الوجب الوطني وساترك العمل السياسي حين سقوط النظام .. طيب ممكن اساتذ غليون تترك السياسة لغيرك باعتبارك اعترفت انك مش سياسي وخليلنا واجبك الوطني بالثقافة احسن؟ وشو بدنا فيك اذا تركت العمل السياسي او لا ؟ بيهمنا تعهدك الخطي بعدم الترشح لاي منصب سياسي في الدورة الاولى بعد اسقاط النظام.

31-                      حينما سأله منصور عن سيناريوهات الثورة؟ لم يعرف ان يجيب واجاب في وادي اخر.!!! يعني حتى سيناريوهات ماعندك؟؟

32-                      في الختام سخر منصور منه وقال له: شكرا لاحتمالك هذه بروفة حوار رؤساء … الله يسترنا من هيك رئيس .

ارجوا ان لاتعتقدوا انني اتتبع العثرات لاني في الحقيقة لم اجد عنده الا الاخطاء والعثرات ومع ذلك لازلت ادعم المجلس الوطني ولكن هذا الشخص وبهذه الافكار لايمكن الموافقة عليه كرئيس لمجلس ( المفترض ان يمثل الثورة )..

الطلب: تنحية هذا الانسان عن اي موقع هام في المجلس اوتمنى اصلا ان يتم تنحيته من المجلس كما هيثم المناع والا فاننا نعدكم بعدم السكوت …

 

مع فائق التقدير والاحترام للجميع

سيد موفق السباعي

 

http://www.youtube.com/watch?v=p4YzUt15M8Q

الحلقة الكاملة للقاء احمد منصور بغليون

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

ثمانون شهيدا ، جراء قصف طائرات التحالف الدولي

ثمانون شهيدا ، جراء قصف طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسيه والطائرات السوريه ، لقرى عربيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com