الرئيسية / بيانات ومواقف / بيان صادر عن حزب الوسط بشأن , مؤتمر تونس-مؤتمر اصدقاء الشعب السوري !!!!!!!

بيان صادر عن حزب الوسط بشأن , مؤتمر تونس-مؤتمر اصدقاء الشعب السوري !!!!!!!


ايها الشعب السوري الحر الأبي , ايها الابطال الثائرون 

يؤسفنا ان يبادر الرئيس التونسي , رئيس اول دوله عربيه تخلصت من حكم ديكتاتوري , ووصل في انتخابات حرة ونزيهة الى سدة الحكم , ان يبادر الى ما اعلنه في افتتاحية المؤتمر , مركزا في حديثه, لا للتدخل العسكري ثلاث مرات .

أن ما أكده الرئيس التونسي في كلمته الافتتاحيه للمؤتمر تؤكد على اعتماد الطريقة اليمنيه , مع ضرورة تأمين حماية قضائيه للاسد ولعائلته ولكل انصاره الذين ولغت ايديهم جميعا في دماء الشعب السوري وازهقت الاف من ارواحهم , طيلة عام كامل .
ان ما نتج من مقررات في لقاء تونس الذي اطلق عليه مؤتمر انصار الشعب السوري , امر يدعونا للتساؤل , هل حقا كانت التسمية التي اطلقت عليه يستحقها ام انه حقيقة يجب ان يطلق عليه مؤتمر انصار بشار الاسد ؟

ان ماصدر من توصيات ومقررات , من المؤتمرين تنحى جميعها هذا المنحى وابتعدت كليا عن الاشارة من قريب او بعيد لاجراءات عمليه فعليه في حماية الشعب السوري الاعزل ووقف القتل والتنكيل البربري اليومي لابنائه وبالعشرات يوميا.

انه لامر يدعونا للتساؤل , هل ان القضية السورية هي في اسابيعها الاولى ولم تزهق بعد الاف الارواح من ابناء الشعب السوري ,ولم تتشكل ايضا بحيرات من الدماء في كافة ارجاء سوريا , مدناً وريفا ؟

مالجديد الذي حصل بشأن نصرة الشعب السوري , كما ادعى الذين دعوا الى المؤتمر واطلقوا عليه هذه التسميه ؟

تونس هي التي فاجأت العالم وعلى لسان وزير خارجيتها بالدعوة الى هذا المؤتمر واطلقت عليه هذه التسميه , تونس التي لطف الله بها وبثورتها التي كانت بمثابة انقلاب عسكري اكثر مما هو اطار ثوري , عصف بالنظام وزعزع اركانه, مما ادى الى لجم الة القتل التونسيه ,ومنع ازهاق الارواح وتشكيل بحيرات من دماء الشعب التونسي الشقيق, كل ذلك حصل خلال اسابيع قليله .

امر يدعونا الى التساؤل لماذا بادرت تونس بهذه المبادره وهل كانت مبادرتها للدعوة الى هذا المؤتمر منطلقة من ذاتها ام من جهات اخرى , مادامت النتائج والمقررات على الشكل الذي نتج عنه المؤتمر ؟

انه لامر محزن ان تلعب تونس دورا تغطي فيه الدور الامريكي والغربي , وتوجد لهم مخرجا من الحرج الذي ينتابهم امام شعوبهم من خلال تقاعسهم في نصرة الانسانيه في سوريا .

أين النصرة للشعب السوري في هذه المقررات الفضفاضه – والتي لا تحقق اهم شيء كان يرجى منها وهو حماية الشعب السوري ووقف الة القتل البربريه الاسديه؟

هل العون الاغاثي , من غذاء ودواء , يعتبر نصرة للشعب السوري ؟ انه واجب انساني محتم على البشرية, وهل الدم السوري بات رخيص الثمن بنظر اشقائهم العرب قبل الاخرين المؤتمرين , الى درجة تسمح بإعطاء فرص وفرص لا طائل منها , للسلطة السورية .

كان الأجدى على الاخوة في المجلس الوطني ان ينسحبوا من المؤتمر, اشعارا منهم على عدم رضاهم على توصياته ومقرراته ,محققين بذلك تمثيلهم الفعلي لاحاسيس الشارع السوري الحر الثائر .

يؤسفنا ان تشارك دول عربية شقيقه, لانشكك في وقوفها مع الشعب السوري في محنته , ونحن على يقين انها تتألم بألمه , لكن مطلوب منه أن تزج بنفسها بالحدث نصرة لنفسها , فبنصرتها للشعب السوري انما تنصر نفسها , فما يحدث في سوريا لابد ان يطولها ان لم تسارع الى صده ومنعه والوقوف بكل امكانياتها في وجهه , سياسيا وماديا ولوجستيا , والا سينطبق عليها – أكلت يوم أكل الثور الابيض .

ان الوقت قد حان لكي ينهض الاشقاء العرب للوقوف جنبا الى جنب مع اخوانهم السوريين الاحرار , فقد بذلوا محاولات عديده سياسية ,طيلة عام كامل , ولم توقف في ايقاف المخطط المجوسي الصفوي , بينما ان ايران الصفويه والمؤتمرين بامرها في العراق ولبنان , يقفون جنبا الى جنب ,سياسيا وماديا وعسكريا , اذ انهم يرون ان المعركه هي معركتهم , فالفارق كبير بين دور مناصري السلطة السورية ومناصري الشعب السوري الاعزل .

ليس امامكم ايها السوريون الاحرار الا الاستمرار في المضي قدما فيما انتم عازمون عليه في الوصول الى الحرية والتحرر من هذه السلطة القاتله , معتمدين على الله اولا وعلى انفسكم ثانيا , فلن يخذلكم الله .

والله الموفق

 

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

كنّا نأمل أن يكون وفدنا للتفاوض من فئة السابقين !

مقال كتبناه في حينه في ٣١-٠١-٢٠١٦ ، نعيد الآن نشره للتذكير والأرشفة نرجو ونناشد ونتمنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com