الرئيسية / بيانات ومواقف / المطلوب تشكيل جهاز مالي مؤسساتي ,يتصف بالشفافية والمصداقيه , من داخل وخارج المجلس الوطني .

المطلوب تشكيل جهاز مالي مؤسساتي ,يتصف بالشفافية والمصداقيه , من داخل وخارج المجلس الوطني .

 

لقد عبرت ثورتنا المباركه اطوار عديده , وهي الان في طور متميز على الساحة الداخليه والخارجيه .

فداخليا وصل القمع المعتمد من قبل السلطة القاتله مستوى لا نظير له , فمعدل القتل اليومي يتجاوز المئة يوميا من ابناء شعبنا السوري  , ناهيكم عن قصف قرى وبلدات واحياء بالمدافع والصواريخ في ريف ادلب ودرعا وريف دمشق وريف حلب ودير الزور وحماه والرستن وما يحدث من مجازر في حمص الابيه طيلة شهر خيرلا دليل على ذلك .

وخارجيا , تبوأت ثورتنا المباركه , بفضل الله اولا ثم بفضل ارواح شهدائنا وبحيرات دمائهم  واهات معتقلينا , المكان الاول للاهتمام الدولي العالمي , إعلاميا وسياسيا وحقوقيا , فما مؤتمر انصار الشعب السوري الذي عقد في تونس مؤخرا ,ومؤتمر حقوق الانسان الخاص لمناقشة القضية السورية الا تأكيدا على ما نقول.

 تلا تلك التطورات على الساحتين الداخليه والخارجيه , بزوغ مواقف لدول عربية وصديقه للشعب السوري , مواقف داعمه ماليا واغاثيا وحتى عسكريا , ومحور هذا الدعم هو الدعم المالي , الذي يوفر الاغاثه الصحيه والغذائيه للشعب السوري المنكوب , والاغاثه العسكريه للجيش السوري الحر , من عتاد ودعم لوجستي لافراده المنتشرين في عموم سوريا .

لقد اعلنت دول عديده عن صرف مخصصات ماليه لهذه الاغراض , فليبيا بادرت بالاعلان عن تقديمها مئة مليون دولار , وامريكا عن عشرة ملايين دولار , ودول اخرى تسير قدما في هذا الاتجاه كالسعوديه وقطر على سبيل الذكر لا الحصر .

من ما تقدم ,إننا نرى نحن في حزب الوسط , انه من الضروري ان يتم التعامل مع الشأن المالي , بروح وطنية مؤسساتيه ,ليتم صرف المعونات الماديه في اوجهها الصحيحه وبطريقة مؤسساتيه شفافه , ان كانت المعونات مقدمه الى المجلس الوطني او الى قيادة الجيش السوري الحر .

إننا ومن حرصنا على ثورتنا المباركه , ومن منطلق الشفافيه والتجرد والحرص على المال العام , وابعاد عن اثارة الشبهات , وكي لا ينزلق اي فرد في انزلاقات الفساد المالي , فاننا نطالب الاخوة المعنيون في المجلس الوطني وفي قيادة الجيش السوري الحر ,بالعمل لتشكيل جهاز مالي , عناصره منتقون من داخل وخارج المجلس الوطني ومن قيادة الجيش السوري الحر , مشهود لهم بالعلم والاخلاص والنزاهة وحسن الادارة , جهاز يتسم بعمل مؤسساتي بحت ,يتحكم بالمال العام جمعاً وتوزيعاً , يوثق اي مبلغ صادر او وارد , ليعلم انه سيخضع لمساءلة في اي وقت .

اننا نرى هذا أمر في غاية الاهمية , نأمل من كل مواطن سوري حر أبي , ان يضم صوته الى صوتنا ,ويدعم نداءنا , فغايتنا هو الحرص على المال العام المقدم لثورتنا وابناء شعبنا المنكوبين .

والله الموفق

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

كنّا نأمل أن يكون وفدنا للتفاوض من فئة السابقين !

مقال كتبناه في حينه في ٣١-٠١-٢٠١٦ ، نعيد الآن نشره للتذكير والأرشفة نرجو ونناشد ونتمنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com