الرئيسية / بيانات ومواقف / -(( الالتزام بفكر حزب الوسط ونهجه , بما يهم ويخص الثورة , شرط أساسي ))

-(( الالتزام بفكر حزب الوسط ونهجه , بما يهم ويخص الثورة , شرط أساسي ))


المطلوب من كل من يرغب بالانتساب الى حزب الوسط السوري من اخواننا واخواتنا ابناء الشعب السوري الحر :
– -(( الالتزام بفكر الحزب ونهجه بما يخص الثورة السوريه المباركه ))
– ايمان بفكر الحزب الوسطي المعتدل
– وشفافية – الصدق والوضوح – في المسلك
-اخلاص في الحركة -النشاط – قولا وفعلا
– ووفاء بالعهد الذي الزم نفسه به .
-++ حتما ينطبق هذا على كل اخ منتسب واخت منتسبه للحزب , قادة كانوا او افرادا عاديين , فحزب الوسط السوري عنوانه الشفافيه بالثبات على المبدأ.

الثبات على المبدأ , يتطلب ( رجوله ) شخصية وطنية تتصف بايمان بالفكر وشفافية في المسلك واخلاص في الحركة ووفاء للعهد .

والسياسه هي (علم وفن ), لها قواعدها واصولها , لها مقدماتها ونتائجها , وليست حالة مزاجيه يسلكها الشخص الذي يتبناها ( السياسي ) -يتبناها -يتبناها .
سيما الذي يلعب دورا قياديا في ادارة دفة سفينتها , فيجب ان يُصَدقَ لسانه بما يصدر عنه من بيان واقوال , بعمل ٍ يؤكده واحداثيات تظهره وتبرهن عليه .
فالسياسه شيء , والسياسيين شيء اخر
لا توجد سياسه قمئه وسياسه ناجحه , ولا سياسه صادقه شفافه وسياسه كاذبه مخادعه
بل سياسيون فاشلون انتهازيون خاملون مخادعون
وسياسيون ناجحون مخلصون شفافون صادقون
واهم قواعد السياسه , الايمان بالفكر والعمل بكل نشاط لانجاحه وتوسيع دائرت والثبات عليه ومن ثم الشفافيه والصدق والاخلاص والوفاء لهذا الفكر .
‪#‎doma‬ فلا يمكن ان تتحقق الشفافيه التي اتسم بها حزب الوسط السوري -عامين كاملين -خلال مسيرته النضاليه قبل الثوره ,والثوريه اخلال الثوره , بانتهاج احد اعضائه او قادته سلوكا او موقفا مريبا مبتعدا بذلك عن فكر الحزب ونهجه , كمباركة اجراء الحوار مع السلطة القاتله او تقديس الاشخاص , ايا كانوا حصفاء او إمعات , كملائكة هم او كشياطين , وطنيين هم او متسلقين مندسين .

فتقديس الاشخاص شيء لا يقبله حزب الوسط السوري ويعتبره خروج عن موسوعته الفكريه والمسلكيه النضاليه والثوريه , .
اعضاء حزب الوسط يجب ان يكونوا فخورين بما وهبهم الله من روح حرة عزيزة كريمه , لا يمكن بأي حال من الاحوال ,ان يقبلوا التذلل لاي كان ولا يمكن ان يسلكوا سلوكا مخادعا , فهم بوجه واحد لا تلون عندهم , رأيهم واضح ابيض شديد البياض او اسود حالك , لا يخافون لومة لائم .

الرمادية تؤذي اعينهم , يؤمنون ان ماهو مقدر لهم سيقدر وماهو ليس لهم فهو لسواهم , ولا يمكن ان يفكروا به , فالحسد سلاح الانسان الفاشل ,ولا يمكن لابناء حزب الوسط ان يكونوا فشله .

ابناء حزب الوسط السوزري , هم  اصحاب مشروع حضاري انساني بفكر وسطي لا يقبل التطرف باي امر من امور الحياه , فكيف يقبل تقديس الاشخاص , وهم بشر , ومعلوم الان من هو الذي يُمَجَدْ في ظروفنا الحرجه .يمجد الانسان البهلواني ,الثعلب , المخادع , المتسلق ,ولربما المندس , الذي تسهل له الامور بقدرة قادر , من تسهيل حركة وفتح منافذ له موصدة امام غيره !!! فيلمع نجمه ويتخطى اعتى الحواجز واعلاها , فنرى ضعاف النفوس يلهثون وراءه ليحظوا بكسرة خبز او قطعة عظم !!!!!!

هذا هو حزب الوسط السوري بأبنائه , منتسبين , قادة وأعضاء عاديين , يفخر بهم وبعزتهم وكرامتهم ,
ومن يجد مما تقدم – اعلاه – ارباكا وازعاجا واحراجا – من منتسبي الحزب , بامكانه وبكل حريه , ان يحل نفسه من العهد الذي الزم نفسه به , بفك ارتباطه مع حزب الوسط السوري , وحزب الوسط السوري سيقدر له هذا التصرف الموضوعي ويكون له شاكرا !!!!!!
اللجنة التنظيميه في حزب الوسط السوري

والله الموفق
‪#‎doma‬
#@alwasatm
https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-Alwasat-Syrian-Party/386454951466610

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

كنّا نأمل أن يكون وفدنا للتفاوض من فئة السابقين !

مقال كتبناه في حينه في ٣١-٠١-٢٠١٦ ، نعيد الآن نشره للتذكير والأرشفة نرجو ونناشد ونتمنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com