الرئيسية / بيانات ومواقف / تيار الغد ، مرحبا بك حرا ، ان تأت متأخرا ، افضل من ان لا تأت ، مكانك في الصف الاخير ينتظرك

تيار الغد ، مرحبا بك حرا ، ان تأت متأخرا ، افضل من ان لا تأت ، مكانك في الصف الاخير ينتظرك

311429_171126266310405_100002390991006_325429_1542371979_n12

في قراءة سريعة لبيان ( تيار غد )
نقول :
كم كنّا سعداء ان تكون هذه الحركة التي قام بها ( بعض من اخواننا في الانسانية وشركاءنا في الوطن ) أبناء من الطائفة العلوية ، حركة ما يسمى ( تيار الغد ) ان يكون هذا الانحياز للثورة في السنة الاولى من عمرها ، لا نقل من الأشهر الاولى للثورة !!!

لكن ان يكون هذا الانحياز بعد خمس سنين ، فمن حقنا بل من واجبنا ان نقف عنده ، لنتمعن
– في أسباب تأخرهم في الانحياز للثورة،؟
– وفي أسباب انحيازهم للثورة الان تحديدا؟ ( بعد فيينا ٢ ،وترقب مؤتمر الرياض ).

– سيما وان سنين ثورتنا الأربعة الماضيه ، كانت ذاخرة وحافلة بمجازر واحداث دمويه وهجرات مليونيه ، شغلت العالم بأسره ،وحركت ضمير كل انسان حر .

– فكيف لم تتمكن هذه الأحداث والمجازر والمآسي ، من ان تدفع هذه الثلة ( المباركة ) للانحياز للثوره قبل سنة او قبل فينا واحد وفيينا ٢ ؟؟

– اننا نستغرب من التاكيد في التحذير من حرب اهليه. ، شيء أضحكنا بالرغم من معاناتنا ، فما الذي يحدث طيلة اكثر من اربع سنين من الثوره اليست حرب اهليه مذهبيه اشعلتها السلطة الاسديه مدفوعة بحاضنتها الشعبيه الأساسيه الطائفة الكريمة ، وكلابها من أهل السنة وغيرهم من أبناء الأقليات ؟

نكتفي مما أردنا تبيانه وملاحظته على بيان تيار الغد لنؤكد :

– اننا في حزب الوسط السوري نبارك لتيار الغد حريته التي ارادها في هذا الظرف الحالك من ثورتنا ،ونرفض ان نقول الغد العلوي ،بل نقول الغد السوري ، ونرحب به ، ليكون معنا وكافة التكتلات والأحزاب والأطياف السياسيه الثورية الحرة ،يدا واحد.

– ان تأت متأخرا ، افضل من أن لا تأت أبدا !!!!!

– لكن مع ضرورة التبيان والتوضيح ((( يجب ان يجلس في المقعد المناسب له ذوقا وأخلاقا ، كما جاء الى ثورتنا متاخرا، فمقعده يكون في الصف الخلفي في اي مجلس من مجالسها )))!!!

– وهذا من حقنا بل من واجبنا اشتراط ذلك عليه وتبيانه له ، وعليه من باب المنطق قبول ذلك، وبكل رضى !!!

– وهناك قاعدة اجتماعيه اخلاقية متعارف عليها ، وهي انه لا يصح تجاوزالصفوف ،لتجلس في الصف الأمامي في المجلس ، وانت قد اتيت متاخر، الصف الأمامي يجلس في مقاعده من جاء مبكرا ، لايهم كينونة المتأخر ،من هو ؟ من الطائفه الكريمه او من الطائفه الحزينه او ، فالجميع سواسيه ،وزمن التسيّد ولى وانصرف ، ولن يوجد باذنه تعالى مسمى ، الا مواطنون سوريون.

– نرجو أعذارنا في ما تناولناه ، من تبيان الريبة في امر كهذا ، فهذا امر وطني ثوري ، امر ثورتنا وصالح شعبنا فهو امر عام وليس خاص ، كلفنا كسوريين احرار الكثير ، من تضحيات جسام ، وذكريات ،ويلات وويلات لملايين مشردينا ، من غرق الى اذلال الى جوع الى مرض ، ليس من السهل على ذاكرتنا نسيانها، وواجب علينا التمعن والتدبر باي أمر يجد معنا ويهم ثورتنا .

/نحن من أمناء الثوره وحماتها، والحكمة ضالة المؤمن كما هي ضالة العاقل !!
والله الموفق
امين عام حزب الوسط السوري
محمود علي الخلف

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

كنّا نأمل أن يكون وفدنا للتفاوض من فئة السابقين !

مقال كتبناه في حينه في ٣١-٠١-٢٠١٦ ، نعيد الآن نشره للتذكير والأرشفة نرجو ونناشد ونتمنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com