الرئيسية / بيانات ومواقف / علينا معرفة ترتيب سلم أولوياتنا واهتماماتنا !

علينا معرفة ترتيب سلم أولوياتنا واهتماماتنا !

الحر فكره نير ،يميز ماهو في صالحه مما هو في طالحه!

الحر لا يخشى في الله ثم في ثورته ووطنه لومة لائم !

ماكنت يوماً إمعة، فالحر لا يمكن له أن يكون إمعة !
كنت ومازلت حراً أبياً وطنياً ، قولي هذا لمن لا يعرفني ، فعلي أن أُسمعه ! هذا ما ورثته عن أبائي وأجدادي في الرخاء وفي المعمعه !وورثته لبناتي الخمس وأبنائي الأربعة !

هذا نحن في حزب الوسط السوري ؛وسطية في الرؤى ،وإعتدال في المنهج ،وتدبر ٍ وحكمةٍ ورويةٍ ،بكل ما يتعلق بأمورنا الوطنية ،الوجوديه !

لكن نحن في ظرفنا الثوري نذرنا أنفسنا لقضيتنا وهذا واجبنا ولا ننظر بأي نظرة بينيه لأي اخ فلسطيني او غيره بهتم بقضيته الخاصة ان كان في ظرف حرج كالفلسطينيين وقضيتهم التحررية او سواهم من الأقطار العربيه الذين ينشدون القطرنه ، كالاردنه والسعودة والقطرنه والامرته والبحرنه والمصرنه او الفرعنه ووووو!

من هذا المنطلق نحن نحاول تذكير أبناء شعبنا السوري الحر. ليهتموا بقضيتهم ولا يكونوا ملكيين اكثر من الملك ،على عاتقنا مسؤولية وطنية تحررية وهي معركتنا مع قوى الطغيان ،

ونحاول تصحيح مفاهيم انتشرت في صفوف أبنائنا وتلبدت في مخيلاتهم ، مما تسببت لهم بإنحراف الرؤية الحقيقيه للمشهد الثوري وما يؤثر به من مؤثرات داخليه وخارجيه ونحاول بين حين وآخر تبيان حقيقية ما يجري بتحليل واقعي وربط النتائج بمسبباتها ، وعدم الاستسلام لتلك المتائج بمعزل عن أسبابها التي أوصلتنا إليها !

للإنسان المسؤول عن تصرفاته والملتزم بأخلاقه ، له ،قدوة ،
وقدوتنا هو الرحمة المهداة للعالمين والذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق صاحب الخلق العظيم  القويم حق لنا أن نتعظ بذكرى
مولده، صلى الله عليه وسلم !

لي أن أبتهج بمناسبة مولد حبيبي المعلم الأكرم صاحب الخلق الأقوم الرحمة المهداة للعالمين ، خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليهم أجمعين .

حينما تفتر العزيمة !
ليتذكر كل منا ما عاناه خلال عقود من السلطة الأسدية الإستبدادية من ظلم وقهر وتصرفات أخفها، موجعةأليمة أليمة !

حريٌ بنا أن نتدبر بالأسباب التي أوصلتنا الى النتائج المأساوية التي ألمت بثورتنا لا أن نتعامل معها وكأنها طبق من الاطباق السماوية الفضائية !

لا يمكن لإنسان سوري حر أن يقبل العيش ثانية في ظل سلطة أو نظام يرأسه ولو شكلياً المجرم الذي أُتخذ وسيلة لتهديم سوريا وإبادة شعبها !

كل الويلات التي ألمت بشعبنا ووطننا وانحراف مسار ثورتنا ، خلال سنين الثوره ،سببه ، قيادتي الاخوان وإعلان دمشق
، العدو هو العدو!

لا تندهشوا مما حصل ،من منصات ، ومن مؤتمرات ،ومن هيئات تفاوضية وو،،كلها ثمار مرة ، لشجرة ليست وطنية ، غير مباركة ؛المجلس اللاوطني !

كل المنصات التي ظهرت ، سببها المجلس اللاوطني، بأنانية وتحاصصية قيادتي الاخوان وإعلان دمشق ،ومع ذلك ،مازالتا متمترستان في مواقعهما !

انحراف مسار ثورتنا وانحداره ، كان مباشرة بعد تشكيل المجلس اللاوطني ، وذلك للأنانية والتسلقيه التي أتصفت بها قيادته !

مَهَرَةٌ نحن ، لانميز بين من يغتصب جزء من أرضنا ، وبين من يهدف لإقتلاع جذورنا وطمس هويتنا ، وإبادتنا ، ويستغل البعض أخوته بنا ليكون خنجرا مسموما في خاصرتنا ،فكلاهما عندنا سواء بسواء !

قطر وما أدراك ما قطر !
خنجر إيراني مسموم ، وقبضته قناة الجزيرة ، بلا خجل ولا حياء تلوي الأخبار ، وتنشرها مسمومة لتلحق بنا الضرر!

وهناك من يستغل إدعائه بصداقة شعبنا ،فيمكر بنا مكراً تزول منه الجبال !

وزير الدفاع الامريكي ، إحتمال عدم تزويد الأكراد السوريين بالسلاح
وعوضا عن ذلك سنعمل على تمترسهم في الاراضي التي وضعوا أيديهم عليها في الشمال والشمال الشرقي من سوريا التي طردوا داعش منها وسواها !
الحذر يا أبناء وطني !

نحن نؤيد قصف إسرائيل لقاعدة إيرانية في ريف دمشق ، ونرجو أن تستمر في إستهدافها لهذه القاعدة وغيرها من القواعد الأسديه والإيرانية !

عدونا في ظرف ثورتنا إيران المجوسيه وأفرعها !
إسرائيل مغتصبة لجولاننا سنحاول استعادته في سوريا المستقبل وعداوتها لنا ليست كإيران !

هل فرض علينا ، إستعداء إسرائيل في ثورتنا، لتكون كروسيا مثلا ، بل أشد ،لتدك مدننا وقرانا وشعبنا الآمن المسالم ، مالكم كيف تحكمون !

علينا أن نشكر إسرائيل عدم اصطفافها مع روسيا ومع السلطة الأسدية ومع قوى الشر الاخرى ، وهي المصنفة عندنا بالعدو الأزلي ،والمستقبلي !

نمد أيادينا لكل وطني حر وعربي حر وإنساني حر ، لنكن صفا واحدا ومعاً خطوة خطوة لتصويب مسار ثورتنا وبلوغها أهدافها التي ثارت من أجلها !

مع نظرتنا الإيجابية لكل اخواننا العرب من منطلق تقدير الظروف الحياتيه والمفاهيم الدوليه التي سادت الان من أنماط مختلفه كالتي ذكرناها كيف يهتم كل بذاته والجميع يشاهدون ومنهم من يشارك في مأساة شعبنا ، ويبنون علاقات معينه مع اعدائنا
كعلاقة حماس والجهاد وفتح مع اَيران والسلطة الاسديه وكعلاقة دول عربيه بايران والسلطة الاسديه، فلهم حريتهم في ماهم ذاهبون اليه ، ونحن أيضا أحرار فيما نذهب اليه ، وهذه مطالبة بتقدير ظرفنا الحرج الذي لا مثيل له لاي من الدول العربيه وحتى للفلسطينيين أنفسهم !

ما يشغلنا على الدوام ؛هو تصويب مسار ثورتنا ، وأول خطوه ، هي تصحيح مفاهيم أبناء شعبنا السوري الحر ليرتب ترتيبا صحيحا سلم أولويات اهتماماته !
والله الموفق
محمود علي الخلف
أمين عام حزب الوسط السوري

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

لست بالخب ولا الخب يخدعني ، ولا يفل الحديد ، إلا الحديد !

#_السوري _الوطني _الحر _كيسٌ _فطن _ليس _إمعة ! هذا بشكل عام.كأحرار وحرائر ، فكيف هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com