الرئيسية / بيانات ومواقف / من أهم سمات الشخصية القيادية ، الوطنية والحنكة والحكمة في التصرف !

من أهم سمات الشخصية القيادية ، الوطنية والحنكة والحكمة في التصرف !

الحنكة السياسية أو العسكرية ، هي أن تُغير معادلة ظرفك المأساوي مع عدوك ، بتصرف تقوم به ،كردة فعل على ( تصرف قام به عدوك ) يكون لك دوراً في تأجيج ناره ،وارتفاع صدى صوت آثاره !

وهذا ما طالبنا به جيش الاسلام بقولنا ؛
(( على جيش الاسلام نقض أي اتفاق مع الروس والسلطة الأسدية ، بعد إقدام السلطة الأسدية بقصف أهلنا في دوما ،
بالكيماوي !

إننا نرى أن قادة جيش الاسلام تصرفوا تصرفا بعيد عن الحنكة والحكمة على حد سواء ، حيث أنهم مضوا في تسوياتهم مع الروس والسلطة الأسدية وكأن شيء لم يحدث ( مجزرة الكيماوي )!

وهذا لا يمكننا تفسيره الا ضمن إطارين لا ثالث لهما ؛
الأول ، سذاجة وعدم حكمة وحنكة في التصرف ،وهو الاستمرار بعقد الاتفاق بعد مجزرة الكيماوي ، وهذا الحكم ناتج عن حسن ظننا بهم ؛ أنهم أحرار ثوريون وطنيون !

والثاني ، وهذا ما يؤسفنا تفنيده ، بأنهم بيادق للسلطة الأسدية ، فلا يعقل ان يقدم على التفاهمات مع السلطة والروس بعد مجزرة الكيماوي ، من هو وطني ثوري حر !

لان الوطني الثوري الحر ،شغله الشاغل البحث عن مخرج لواقعه المرير ،واصطياد اَي فرصة يمكن ان يخفف بها عن نفسه ، وهاهي الفرصة قد قدرها الله بإرادته وعلى أيد عتاة السلطة الأسدية الاجراميه ، ولكن تم تضييعها ، وعدم الاستفادة منها !

أي عدم إعطاء هذا الحدث زخم إضافي امام الرأي العام العالمي ،بالاضافة لمجزرة الكيماوي ،هناك حصار مطبق على عشرات الآلاف من جيش الاسلام وحاضنته الشعبية ، هم عرضة للهلاك على أيد عصابات الاجرام الأسدي والروسي والروسي !
والله الموفق
محمود علي الخلف
أمين عام حزب الوسط السوري

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

لو إتبعنا الحق لنصرنا الله !

@-نعم لو إتبعنا الحق لنصرنا الله ! والحق ماهو ؟ الحق هنا ، هو القيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com