الرئيسية / بيانات ومواقف / علينا كوطنيين أحرار ،الإنشغال بتصحيح مسار ثورتنا ، ليتعافى وطننا !

علينا كوطنيين أحرار ،الإنشغال بتصحيح مسار ثورتنا ، ليتعافى وطننا !

@-هناك حزمة من الإسعافات الواجبة الأولية والضرورية ،علينا (كسوريين احرار )القيام بها وتنفيذها ، وبكل روح وطنية مخلصة  ،وعلى أكمل وجه ، ولا يتسنى لنا تنفيذها الا اذا كنا في صف واحد وكلمة واحدة وتحت راية واحدة !

من هذه الحزمة ،نقاط علينا التقيد بها وتنفيذها أولا بأول ،منها ؛

*_ جهود جماعية وطنية نوعية بعيدة عن الأنا وحب الذات   من أبنائه الوطنيين المخلصين المهرة ، كل حسب إختصاصه ووسعه ، لا يدخر أياً منهم جهداً  !

*_التأمل والتدبر بالعوامل الداخلية في صفوفنا الثورية السياسية والعسكرية  التي كانت كأسباب مباشرة ، لما وصل اليه الوطن وثورته من حال مأساوي ، أرضا وشعباً!

*_علينا كأحرار وحرائر ، بعد التخلص من قيادة الثورة الفاسدة ((، المجلس اللاوطني والائتلاف اللاوطني ومنتجاتهما ،،وما بني على أساسهما اللاوطني التخريبي لجسمنا الوطني الثوري )).

@_العمل بروح وطنية ثورية جامعة لتصحيح مسار ثورتنا ، وهذا أهم ما يجب أن ننشغل به في ظرفنا الطارئ !

#__أول خطوة في تصحيح مسار ثورتنا ، الدعوة الى لقاء وطني نوعي جامع  ، يتم فيه تمثيل كل طيف من اطياف شعبنا السوري الحر بممثل واحد فقط ، لأن ظرفنا طارئ يتطلب منا تصرفات طارئة كي  نتمكن من احداث لحمة صف وطني ، خال من الاقصاء والمناكفة والتحاصص وأنا كبير وانت صغير وهلم جر !

#__من اللقاء الوطني الثوري النوعي الجامع، يتم انتخاب. هيئة عامة سياسية للثورة  ومنها يتم انتخاب الأمانة العامة وانتخاب  القيادة السياسية للثورة ويلحق بها لجان  مهمتها تسيير شؤون الثورة وحاضنتها الشعبية على نطاق  ما أمكن ضيقا !

#_ ويتم بعد ذلك انطلاقنا في مشوارنا الثوري بعد تصحيح مساره بالخطى التي أسلفناها ، معتمدين في سيرنا قولا وفعلا على ذاتنا ، على ذاتنا بعد اعتمادنا على خالقنا فقط !

#_ يحتم علينا أخذ دروس وعظات وعبر مما حل بنا وبثورتتا في سنينها العجاف ، وعلى هذا الأساس يتم التقيد بالحس الوطني  والترفع عن الذات والأنا  وتعيين جهاز خاص بالمحاسبة الفعالة ذو الصلاحيات االمطلقه!

#_ما تقدم في بياننا هو ما يجب أن ننشغل به ، وليس ان ننشغل بما يشغلنا به الآخرين من أصدقاء وأعداء على حد سواء ، ومثال ذلك. مانحن بصدده  الإنشغال باللجنة الدستورية !

#_ اللجنة الدستورية ، ليس هذا هو وقت اخراجها وتفعيلها ، لا ظرفاً زمانيا ولا تصرفا وطنيا ، يقدر فيهما حالة الوطن السريريه الحرجة !

#_حينما يقدر الله لنا التخلص من السلطة الأسدية [وهذا لايتحقق لنا الا بالتخلص من قيادة الثورة الفاسدة لتصحيح مسار الثورة ]حينها بحول الله سنتخلص من سلطة الاجرام الأسدي ومن قوى الشر التي ساندتها ، حينها سنصل الى سوريا المستقبل بحول الله وعونه !

#_سوريا المستقبل. دولة مدنية بتعددية سياسية تظللها ديمقراطية حقيقيه ، دولة التساوي في الحقوق وفِي الواجبات بين كافة المواطنين دون تمييز بسن احد وآخر على اَي اساس كان ، ديني او مذهبي او اثني او جنسي او مناطقي او او ، فهي دولة المواطنة ،!

#_ في دولة المواطنة ، تكون سوريا العظيمة في وضع طبيعي ، وتكون قد أرست قواعدها السياسيه المتعددة  وأنتجت برلماناً حراً هو أهلا لمناقشة اَي  أمر يخص الوطن واهم ما يخص الوطن حينذاك هو انتاج دستور وطني  ، يبدعه ويخطه  الوطنيون السوريون  من كافة الاختصاصات الحقوقيه  والتربوية والسياسيةوالاجتماعية والدينية ووو 

#_دستور يراعي خصوصية شعبنا السوري بعاداته وتقاليده وأديانه ومذاهبه  فشعبنا فسيفسائي يتطلب  دستورا يتقبله الجميع ويوضح حقوق وواجبات الجميع  من أبنائه !

#_ولا ضير بل من المفيد الإستضاءة بدساتير أخرى لدول متعددة ، أثبتت نجاعتها لمجتمعاتها ،مع تقدير الحالة الظرفية والخصوصية لشعبنا السوري.

والله الموفق 

محمود علي الخلف

أمين عام حزب الوسط السوري 

www.alwasatpartysy.com

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

قادة جبهة النصرة ، كل منهم أخطر من ثعبان !

مقال كتبناه في مثل هذا اليوم في ٢٠١٦ ، نعيد نشره لأرشفته  والإطلاع عليه . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com