الرئيسية / بيانات ومواقف / فلا نلوم الآخرين , بل نلوم أنفسنا ,على عجزنا وعلى تقصيرنا وتقاعسنا !

فلا نلوم الآخرين , بل نلوم أنفسنا ,على عجزنا وعلى تقصيرنا وتقاعسنا !

#_لا نلوم الآخرين لإعادة علاقاتهم مع السلطة الأسدية ، اللوم يقع علينا ، حيث ما كنا أهلا للهبة الربانية التي وهبنا الله إياها ، ثورتنا المباركة !

#_لقد تسلط على ثورتنا ، ثلة إنتهازية تحاصصيه إقصائية ، بددت قدراتها وأهدرت إنجازاتها !

#_من إنجازات ،ثورتنا ،المبكرة ، تحالف دولي تجاوز المئة دولة كانت مناصرة لثورتنا ، والعديد منهم قطعوا علاقاتهم الدولية مع السلطة الأسدية !

#_لكن وللأسف ، إن سلوكيات هذه القيادة السياسية لثورتنا التي فرضت نفسها عليها من خلال المجلس اللاوطني التحاصصي الإقصائي ( إخوان وإعلان دمشق ) !

#_قيادة إنتهازية ، مازالت متمترسة في مواقعها القيادية من تشكيل المجلس حتى الان أي ما ينوف عن السبع سنين ، بالرغم من إخفاقاتها والويلات والخيبات المتلاحقة التي أحدثتها وألحقتها بشعبنا قتلا وتدميرا وتنكيلا وتهجيرا وتقهقرا !

#_فمن البديهي والحال هكذا أن تفكر بعض الدول إن لم يكن جميعها بإعادة علاقاتها مع سلطة القتل والإجرام الأسدية !

#_قاعدة منطقية فلسفية أدبية أخلاقية علمية ، كل نتيجة لها أسبابها الرئيسية التي أحدثتها وجعلتها حقيقة واقعة !

#_والحكيم المتدبر لا ينظر الى النتائج دون العودة الى أهم الأسباب التي أحدثتها وربطها بها !

#_فعلينا أن لا نتعاطى بما يتعلق بقضية إعادة فتح السفارات بالسب والشتم واللوم والعتب وووو على تلة الدول ، بل نعطي فرصة لأنفسنا لنتمعن بحالنا وما أحدثناه لانفسنا بأنفسنا من قصور في التعاطي مع تلك الثلة القيادية الإنتهازية التي مازالت متربعة على صدورنا بالرغم منا ألحقته بنا خلال سنين سبع عجاف!

#_ولا نلوم الآخرين بل نلوم أنفسنا على عجزنا وعلى تقصيرنا وتقاعسنا !

#_نحن الان ومنذ سبعة سنين ،تحت بساطير تلك القيادة الإنتهازية اللاوطنية التسلقيه ( الاخوان واعلان دمشق ) !

#_كما كان شعبنا ،سابقا تحت بساطير السلطة الأسدية ، إلى أن هبت ثورة الحرية ، أعتقتنا الثورة من عبودية السلطة الأسدية لعام ونيف ، وبعدها عدنا من جديد الى الرزوح والإستكانة، تحت سلطة تدعي الحرية وتحسب نفسها علينا ، تمترست على صدورنا ومازالت في غيها تعبث بنا وبقدراتنا ، حيث لم تبق لنا فرجة من خلالها نستطيع أن نفكر أو نتحاور ،بقصد جمع شعثنا ، لننهض من جديد من تحت بسطار السيطرة اللاوطنية ( الاخوان واعلان دمشق )!

#_وأول ما علينا عمله هو التخلص من هذا الثلة الانتهازية ، لتصحيح مسار ثورتنا ، عبر الدعوة الى موتمر نوعي وطني حر جامع ، ينتخب فيه قيادة وطنية حرة سياسية للمضي قدما في ثورتنا وذلك ،بصف ثوري واحد ،وراية وطنية ثورية واحدة ،وكلمة ثورية وطنية واحدة !

#_هذا هو الذي يجب أن يشغلنا ، وعلينا ان لا ننشغل بعالمنا الخارجي ، بل التركيز أولا على وضعنا الداخلي ، لنصحح بنيانه ونمتن أسسه وجدرانه !

#_وهذا هو واجبنا ( بذل ما بوسعنا دون تقاعس وبكل روح وطنية حرة أبية ) وندع الباقي على خالقنا ، فهو ناصرنا ، لأننا أصحاب حق ، وأدينا ما علينا من واجب !

#_حينذاك سنجد العالم بأسره سيغير تعامله معنا ، لأننا أثبتنا من خلال فعلنا قبل قولنا ، إننا أصحاب قضية ونحن رجال وطنيون ثوريون ،ذو شأن وقوة وعزيمة سإرادة لا تتقهقر ، لإدارة قضيتنا ،وتحصيل حقوقنا وتغيير المعادلات مع سوانا، إيجابا وليس سلبا، بحيث تتقاطر دول العالم بأسرها لكسب ودنا والتعامل معنا !

والله الموفق
#_SAP
#_Syrian_Alwasat_Party

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

ثورتنا هبةٌ من الله إلينا ، لم نشكره عليها ولم نعطها حقها !

واجب  علينا الإحتفال بذكرى انطلاقة ثورتنا المجيدة  ، لنؤكد إنها مستمرة ،بحول الله تعالى ،بالرغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com