الرئيسية / بيانات ومواقف / سهل الغاب ، ( مصيدة لثوارنا ومحرقة لهم ، ) تم إعدادها، بدهاء ومكر من قبل اعدائنا !

سهل الغاب ، ( مصيدة لثوارنا ومحرقة لهم ، ) تم إعدادها، بدهاء ومكر من قبل اعدائنا !

للأرشفة ؛ مقال كتبناه في ٢-٢-٢٠١٦.

سهل الغاب المحرقة .

من أبنائنا ( من ثوار قرية إبلين ،فقط )ما ينوف عن العشرة شهداء قضوا نحبهم في الرباط في سهل الغاب، فكم هو عدد الشهداء الكلي الذين قضوا نحبهم في الرباط في سهل الغاب ؟!

فعلى قادة فيالقنا الثوريه ،عمل ما يلزم لتلافي خطر هذه المصيده  ، فالحرب كَر وفر ، وكم من انسحاب من مواقع ،حقق فيما بعد نصرا مؤزرا ، فيها على العدو  !!!!

إننا نرى وبكل تواضع ، ان يتم تغيير تكتيك العمل الثوري ، واستبدال المواجهة العسكرية باعتماد حرب العصابات ، والتمركز في أماكن جبلية ،معقده ،وهضاب ذو غطاء طبوغرافي .

لقد أوضحنا سابقا وقبل أن يحرر سهل الغاب ، أوضحنا أننا لسنا عسكريين. ولكن الله من علينا بنعمة العقل وأمرنا بالتدبر والتأمل والتصرف بحكمة بأي امر من امورنا شخصية او عامة ،

أوضحنا انه من الحكمة أن يتم السيطرة على المرتفعات والتمركز فيها  من جبال وهضاب وروابي والابتعاد عن السهول ، فإن السهول  اكثر عرضة للقصف والتدمير وتحقيق الإصابات !

الآن ، ومنذ أشهر وصلنا الى ما حذرنا منه ، فسهل الغاب اصبح بمثابة محرقة لثوارنا ومصيدة لهم ، بحكم المحافظة عليه والرباط على ثغوره ، وللأسف هو بكامله مكشوفا ، دون أي غطاء طبيعي  وكافة ثغوره مكشوفة أيضا ،و دون أي غطاء أرضي أو جوي ، فهو عرضة للقصف الجوي الروسي والسوري وغيرهما ، بالإضافة الى سهولة قصفه وبكل يسر من جبال الساحل (العلويين ) المتاخمة له غربا .

إستمرار الحال على ما هو عليه ، فيه ضرر بالغ على ثورتنا ، يجب النظر بتدبر لهذا الأمر ، والتأمل به من كافة جوانبه ، الإيجابية والسلبية ، إنه أمر لا يمكن السكوت عليه ، ولا يمكن قبول إستمراره على هذه الحال ، 

أحر التهاني والتعازي لاهلنا وأحبتنا في قريتنا

 # إيلين الصمود ،في

 #جبل الزاوية الأشم ، فقد زفت اليوم أربعة من ابنائها الأبطال الميامين ، وهم  في معارك الرباط ،في سهل الغاب .

1-أسعد بهاء العلوش

2- إبراهيم محمد الخلف  

3-عبدو خلف الخلف

4-مصطفى محمد النوري طبنجه

وإصابة مصفى,  راغب محمد جمعه الخلف  وذلك ضمن المعارك الدائرة بسهل الغاب .

راجين الله سبحانه ان يرحم شهداءنا ويسكنهم وعموم شهداء ثورتنا فسيح الحنان ،ويلهمنا واهلنا جميعا ، الصبر والسلوان ، وينهض بجريحنا. البطل راغب الخلف ،سالما معافى ويمن الله علينا بالحكمة في الإعداد لخوض المعارك  في الميدان !

والله الموفق

محمود علي الخلف إبن قرية إبلين في جبل الزاوية الأشم 

أمين عام حزب الوسط السوري 

www.alwasatpartysy.com

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

الوطنية ومعاييرها !

الوطنية ، ليست هوس نفسي (كرأي )يحدده ظرف يلم بالشخصية ( المواطن ) وليست فعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com