الرئيسية / بيانات ومواقف / تجمع السوريين الأحرار ، جنين ثوري ، سيجهضه من اعتلى صهوة إدارته !!!

تجمع السوريين الأحرار ، جنين ثوري ، سيجهضه من اعتلى صهوة إدارته !!!

نحن أحرار وحرائر سوريا ، كابراً عن كابر !
جُدنا ومازلنا نجود بالأنفس والدم ، وهذا متأصل في كل منا ، كوطني حر ثائر !
لا تمييز بيننا ، فنحن أخوة في الإنسانية وشركاء في الوطن ،

لكل منا ,كأحرار وحرائر ، دينه ومعتقده وإثنيته ، وهذا يغني ثورتنا ، وماضينا حافل بشخصيات وطنيه ، لها معتقدها الخاص بشخصيتها. مع خالقها ، لكن بشأن الوطن وما يخصه فدينها هو الإخلاص لوطنها والعمل لنصرته وحريته وعزته وكرامته ، فالدين لله والوطن للجميع، ولا يمكن لنا بأي حال من الأحوال أن نكون في منتج ثوري حر يمثل السوريين الاحرار ويعتلي منبره طائفي أو مذهبي أو إثني حاقد ، يثير الفتن ويتسبب بالانشغال بالتمترس في الدفع الطائفي أو المذهبي أو الديني أو الاثني !

عار علينا نحن أحرار وحرائر سوريا أن نسمح لهذه الشخصيات التي تهدف الى زعزعة صفنا الوطني على أسس سمها زعاف قاتل !

حري بالأخ هيثم سعد ومجموعته التي إنتقاها لإدارة تجمع السوريين الأحرار أن لا يسمحوا بنشر أي منشور من شأنه إثارة الفتن فيكفينا ما بنا من إحن وفتن ، وإن لم يفعلوا ذلك ، فهذا يعني أنهم شركاء في هذه الجريمة الوطنية ، وهي جريمة زعزعة الصف الوطني الثوري بإثارة الفتن المذهبية والدينية والإثنية !

لا يجدر لمنتج ثوري سوري حر ، ولم تكتمل أيامه من الأسبوعين بعد طرح فكرته أن يصل الى هذا المستوى من الدونية الفكرية والانحطاط الإداري والاستبداد في التصرف والعبث بحلم ثوار ثورتنا وأحرارها حينما التفوا حول هذه الفكرة التي طرحها الدكتور هيثم سعد !

وللأسف تبين لنا أن الدكتور لا يملك من الامر شيء ،الا توجيه الدعوات للإنتساب لهذا التجمع ،الذي تم تغيير اسمه دون الرجوع الى منتسبيه وهم السواد الأعظم ، من تجمع السوريين الاحرار الى تجمع السوريين المستقلين الاحرار ، عجب عجاب في التسلط والاستبداد وتجاهل الآخرين واعتلاء رقابهم !!!

حيث أننا وجهنا الى الاخ الدكتور هيثم سعد ، ملاحظات جادة وطنية ثورية بخصوص التجمع وبخصوص الثلة التي انتقاها لإدارة التجمع ووجهنا ملاحظات على تصرفاتهم ونشرناها في مقالات لنا وطالبنا الاخ الدكتور هيثم بعمل تصحيحي لما تصرف به من تصرف استبدادي إقصائي بعيد عن الديمقراطية وطالبناه وزمرته بإعلان استقالاتهم وتمديد فترة تشكيل إدارة لهذا التجمع على الأقل أربعة أسابيع من تشكيله ولَكن وللأسف لم يتم الاكتراث بمناشداتتا التصحيحية لتصرفات استبدادية متعاليه لا تمت للحكمة في التصرف والتي تبرهن على عدم الحرص على الوطن وثورته وسلامة حاضنته الثورية ، ومع ذلك استمر الدكتور هيثم وثلته في إدارتهم للتجمع غير مكترثين وغير آبهين بالآخرين ، فبنظرهم انهم هم النخبة ونحن وغيرنا في التجمع الرعاع ، وهذه هي قسمة ضيزى لا يمكننا قبولها ، حيث ثرنا على السلطة الأسدية بسببها وأعلنا عدم رضانا على المجلس اللاوطني وخليفته الائتلاف ايضا بسببها ، وكان الاخ الدكتور هيثم مثلنا غير راض على استبداد السلطة الأسدية واستبداد وتسلط زمرتي المجلس اللاوطني وخليفته الائتلاف

وبناء عليه فاننا ندعو ابناء شعبنا السوري الحر ، عدم مشاركتهم في هذا التجمع البائس وإعلان انسحابهم منه ، فهو تجمع نفعي انتهازي ، إعتلته زمرة فاسدة ، تدعي الوطنية والحرص على الثورة ، تم تسلق حباله من شخصيات وصوليه نربأ بالأخ الدكتور هيثم أن لا يستمر معهم في هذا التجمع ويعلن عاجلاً عدم رضاه على تصرفاتهم ، حيث أن هذه الشخصيات الوصولية أحبطت حلمنا في جنين ثورتنا الحر الذي كان أملنا بأن يولد وهو صحي معافى لنتخلص به من الايتلاف ونبدأ بتصحيح مسار ثورتنا ، وأن لا يتم إجهاضه على أيد تتسم بالسذاجة السياسيه وعدم الحنكة والحكمة الوطنيه ومشبعة بعضها بأفكار هدامة للوطن من تطرف ديني واثني ومذهبي ، وهذه خطوط حمراء عندنا كأحرار وحرائر لا يمكن لنا القبول بالتعامل بها فهي مصممة لقتل شعبنا وتفريقه وتمزيقه !

نذرنا أنفسنا ،ومنذ بداية الثورة لحمايتها ، فهي عندنا خط أحمر ، لا نسمح بالعبث بها ولا يمكن لنا بها أن نقامر !!

الحر الثائر ، الكيس الفطن ، لا يُلدغ من جحر مرتين، وإن فعل كان لمكرمة الله له بثورته جاحد وناكر !

ولا يمكن أن يكون لبنة في مسمى ثوري ليعتليها المتسلقون، وكل لا وطني دعي إنتهازي ماكر !

وعليه فإن واجبه تجاه ثورته ، أن لا يسمح بتضييع حلمه ، وإجهاض جنين ثورته ، الذي تشكل ويخشىى عليه من تشويه معالمه ، بالسذاجة والطيش الثوري ( إن أحسنا التيه ) وبالأنا وروح التسلق اللاوطنية إن أسأنا النية )وهذا واجبنا تبيانه لكل حر وحر ة،.

إخواننا وأخواتنا ، أحرار وحرائر سوريا ،
ما سكتنا سابقا ، عن أي عمل أو قول كان يتعارض مع ثورتنا وسلامتها وصوابية مسارها وهذه مسؤولية على عاتقنا تجاه وطننا ( أرضا وشعباً ) وأهم ما بهمنا هو وصول ثورتنا الى تحقيق أهدافها !

ومن طبعنا أننا نراجع المعنيين بالأمر ونناشدهم تصويب مسارهم والألتزام بالنهج الوطني الذي من أهم مهماته المحافظة على صوابية مسار ثورتنا لتصل الى مبتغاها في التخلص من سلطة الأسد وأذنابها وأعوانها !

وهذا ما سلكناه سابقا مع من شكلوا المجلس اللاوطني وخليفته الائتلاف واعتلوا. صهوتهما ومازالوا متشبثين في مواقعهم بالرغم من إخفاقاتهم التي أوصلتنا الى ما نحن عليه من ويلات وطامات منذ ثمانية سنين عجاف بعد تشكيلهم مجلسهم التسلقي الإنتهازي واعتمادهما نهجا تحاصصيا إقصائيا ( قادة الاخوان وقادة اعلان دمشق ) ليخلوا لهم المجال ويتحاصصوا المواقع والمنافع ويتبادلوا الأدوار، في السلب والنهب وبالتالي بعثرة صف ثورتنا. وهدر طاقاتها وإنجازاتها !

وحينما نشر الدكتور هيثم سعد ، فكرته الفيسبوكيه بشأن تشكيل مجلس وطني حر ، تفاءلنا خيرا وشاركنا فكرته ووجهنا له التحيه وطالبنا أحرار ثوريا وحرائرها بتأييد الفكرة والترويج لها !

ولكن وللأسف يفاجئنا الدكتور هيثم سعد ، على صفحته الفيسبوكيه ،بما يشبه المرسوم الرئاسي بتعيين لجنه تضم اخوه وأخوات ، واسمه في آخر القائمة لإدارة التجمع الذي بات حلمنا لتصحيح مسار ثورتنا !

إطلعنا على تعليقات عديده ناقدة وغير راضية على هذا السلوك الغير ديمقراطي والذي سيضر بالمصداقية الوطنية لهذا التجمع ،حيث ان فكرة تشكيل تجمع سوري حر لم تستغرق لأقل من أسبوع وهذه فترة غير كافية ليطلع عليها أكبر عدد ممكن من الاحرار ، والأهم ان طريقة التعيين هي طريقه غير دينقراطيه يشوبها ما يشوبها من ملابسات وملاحظات تنخر الثقة بين الفئة القيادية وبين السواد الذين أيدوا فكر التجمع وبصموا عليه وخطوا أسماءهم كمؤسسين ومؤيدين وبه حالمين ليكون البديل عن الائتلاف والرافع للعمل الثوري ولتصويب مساره !

بعد اطلاعنا على ما أصدره الدكتور هيثم من بيان التعيين لمجموعة وهو منها كما ذكرنا لإدارة هذا التجمع ، ونفاجأ بتغيير اسم التجمع بعد ذلك ، من تجمع السوريين الاحرار الى تجمع السوريين المستقلين الاحرار !!!

اتصلنا بالأخ الدكتور مباشرة قبل ان نضع ملاحظاتنا لنعالج القضية الوطنية العامة والخاصة بثورتنا ، بروح اخوية حرة ثائرة ، تجاوب معنا الدكتور هيثم وطلب منا نشر ما أبديناه من ملاحظات على صفحت ليطلع عليه الآخرون ويعني بدلك أولئك الذين اختارهم ليكونوا معه في إدارة التجمع !

وعلى التو مباشرة لبينا ما رغبه منا ووضعناه على صفحته ، واذا بملاحظات روحها إستعلائي وأناني استبدادي إقصائي ، تأت الينا كرد على ملاخظاتنا التي اعجب بها الدكتور هيثم ،الردود كانت من شخصين ( ذكر وأنثى ) قد كان اختارهما الدكتور ليكونوا في مجموعة قيادة وإدارة التجمع ، وحين تساءلنا على سبب تغيير اسم التجمع ، من سوريين احرار الى تجمع السوريين المستقلين الاحرار ، قال احدهم نحن اخترنا ذلك ، يعني مجموعة الإدارة التي فرضها الدكتور هيثم على منتسبي ومؤيدي التجمع !

بعد ذلك رأينا من واجبنا الوطني ان نكتب مقال نناشد فيه الدكتور هيثم وصحبه في مجموعة قيادة التجمع التي اسماها مجموعة إدارة التجمع ، أن يعيدوا النظر في ما أقدموا عليه ويحافظوا على صحة وسلامة هذا الجنين الثوري الذي اصبححلم لكل ثوري حر ، ولكن للأسف لم يتم الاخذ بالمناشدة ولم يكترث بها مع أننا نشرنا مقالنا المطالب بالمحافظة على صحة جنينا الثوري بروح ديمقراطية وبمشاركة وطنية نوعية جامعة ، والإتعاظ بما حصل لنا من المجلس اللاوطني وخليفته الايتلاف وما أنتجه النهج اللاوطني في التحاصص والاقصاء على ثورتنا من ويلات وويلات !

بعد مناشدا تنا الوطنية ونداءتتا الأخويه للأخ الدكتور هيثم ومجموعته القياديه التي فرضت نفسها على تسيير وإدارة التجمع !

والان من جديد نعيد مناشدتنا للدكتور هيثم وصحبه في مجموعة قيادة التجمع الذي شاركنا في تشكيله ودعونا الى المشاركة فيه كل حر وحرة ، أن يعلنوا إلغاء فكرة تعيين أنفسهم كقيادة لهذا التجمع فلا يمكن ان يكونوا هم النخبة والآخرين في التجمع هم سواد ومجرد ارقام واسماء لاحول لهم ولا طول ، فهذا عمل وطني نوعي جامع يخص ثورتنا وهو باسمها تم تشكيله ولا يمكن لنا السماح بإجهاضه أو إعتلاء صهوته من قبل اي جهة كانت الا اذا تم ذلك عبر طريقة وطنية نوعية جامعة وبروح ديمقراطية وانتخابات حرة يشارك بها كل منتسبي التجمع لا أن تفرض عليهم اسماء شخصيات كقيادة لتجمعهم دون ان ان يشاركوا في انتخابها وذلك بعد أن تأخذ فكرة التجمع فترة تقارب الأربع أسابيع من نشر ها على الفيس بوك!
والله الموفق
محمود علي الخلف
أمين عام حزب الوسط السوري
www.alwasatpartysy.com
Info@alwasatpartysy.com
#_SAP
#_SCP
#_Syrian_Alwasat_Party
#_Syrian_Centre_Party

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

أنا عمران ، أنا مومياء كان يا ما كان !

للأرشفة ، مقال كتبناه منذ اكثر من ثلاثة سنين ، بعنوان أنا عمران ، مومياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com