الرئيسية / بيانات ومواقف / #_رسالتنا_إلى_رئيس_روسيا_بوتين .

#_رسالتنا_إلى_رئيس_روسيا_بوتين .




السيد الرئيس بوتين !
هل إنسانيتك تحتم عليك، إستهداف المدنيين العزل، وقتلهم وتيتيم صغارهم وتهديم منازلهم ، وتشريدهم ؟
مالذي تجنيه بقتلك للسوريين المدنيين العزل ؟
هل من فائدة لك ولشعبك ولدولتك بقتلك للسوريين وتهديم منازلهم وإهدار مصادر عيشهم ؟
لا أدري ، حبَّذا أن تنظر في المرآة ، لترى نفسك ، وتعاليم وجهك ، عسى أن تستفيق ويصحو ضميرك ، فما تصنعه بما يخص ثورتنا ،ليس شجاعة وليس رجولة ، ولا يعرف الإنسانية !
تعتبر دولتك ثاني أقوى دولة في العالم ، ويعتبر شعبنا السوري الحر ، أضعف شعوب العالم قوة عسكرية وعتاد عسكري ، فلا يملك مضاد طائرات عموديه ولا حربيةولا صواريخ جويه !
إن طائراتك وطائرات عبدك المعتوه المجرم بشار الأسد ،تصول وتجول في أجوائنا ، تهدم ديارنا وممتلكاتنا ومصادر رزقنا وتقتل أبناءشعبنا ، وتشرد هم وتيتم أطفالنا ،ولا ناصر لنا ، بل أن حظر الأسلحة علينا مطبق ومن قبل الصديق والأخ الشقيق قبل العدو الصفيق!
فهل عملك هذا عمل بطولي يجعلك تتفاخر به أمام أقرانك وأبناء شعبك ؟
مالذي تريده من شعبنا ؟
لم يحصل وأن تأذى روسي واحد من أبناء شعبنا السوري الحر ، قبل الثورة وخلال سنينها الثمانية مع أنك تمعن بقتلنا وتهديم ديارنا وتشريد شعبنا على مدار الساعة خلال السنوات الأربع الأخيره .
حبَّذا لو تخبرنا مالذي تريده منا كي نحققه لشعبك ودولتك اذا كان بمقدورنا وكان يخص شعبك ودولتك !
لكن أن تتصرف تصرفا لا مسؤولا بكل عنجهية بعيدا كل البعد عن تصرفات بني البشر ، فهذا أمر مذموم في عالم الأخلاق ، وآمل أن لا تعدم نهائيا من الأخلاق ، ليصحو ضميرك ويعود إليك بعد هجره. لك ، فتراجع نفسك وتحاسبها ، لتكفر عن بعض جرائمك التي إقترفتها بحق الشعب السوري الحر المسكين المستضعف طيلة غزوك لبلدنا !
وإنني لأرى أن هناك مازالت فرصة لك للتكفير عن بعض جرائمك بحق شعبنا ، وهي تذكيرك بأمر هام يخص شعبنا السوري الحر ، يخص سوريا الثورة ، وسوريا المستقبل على حد سواء !
فإن سوريا باقية وشعبها باق ، والقتلة المستبدين لابد زائلين ، وعليك الإسراع بفتح صفحة جديدة مع هذا الشعب الأصيل ، صفحة تكفير خطاياك وبنفس الوقت فيها ومضات مشرقه لروسيا ولمستقبل سوريا الثورة ، سوريا المستقبل !
أما الومضات فهي التاليه :
١-رفع يدك عن سلطة الإجرام الأسدية !

٢- المباشرة بالدعوة لمرحلة انتقالية بدون الأسد ،(لقرابة العام ونصف الى عامين)

٣، الدعوة الى تشكيل أحزاب سياسية (خلال المرحلة الانتقالية ) ومن ثم تحديد موعد لإنتخابات حرة وبرعاية دولية قبل نهاية المرحلة الانتقالية بثلاث أشهر.

٤-إرجاء تشكيل الدستور السوري، إلى مابعد الإنتخابات ، حيث يكون قد تشكل البرلمان السوري وتشكلت الحكومة من الأحزاب التي فازت بالانتخاب ، وحينها يمكن تشكيل لجنة خاصة بالدستور يتم انتخابها أو تعيينها من أناس سوريين وطنيين أكفاء ومن ذوي الاختصاص والخبرة والعلم ، تقوم هذه اللجنة بكتابة الدستور السوري الوطني ومن ثم يتم عرضه على الشعب للإستفتاء.

أما بالنسبة لنا كأحرار في شعبنا السوري الحر ، فإننا نرحب بهذه الومضات إن صدرت منكم ،ونؤكد لكم وللعالم أجمع ، بأننا نهدف أن تكون سوريا المستقبل دولة محبة للسلام وراعية له وواحة أمن وأمان وسنسعى لنكون في حسن علاقة وتعاون مع الجميع من البلدان وخاصة الجيران ،
نهدف لتكون سوريا ، دولة ديمقراطية بتعددية سياسية ، دولة مدنية ، دولة القانون ، فإننا في حزب الوسط السوري نؤمن بأن السوريين جميعهم إخوة في الإنسانية وشركاء في الوطن ، لا تمييز بين واحد وآخر من أبناء الشعب السوري، على أي أساس كان ، ديني أو مذهبي أو إثني أو مناطقي أو جنسي ، فجميعهم متساوون في الحقوق وفِي الواجبات ، والجميع تحت القانون .

إننا نؤمن بضرورة تمثيل كافة مكونات الشعب السوري تمثيلا صحيحا في البرلمان كي لا تشعر أي فئة من فئات شعبنا أنها مهدورة الحقوق بل إنها تشارك وبفعالية في الحياة السياسية والاجتماعية وبشكل منصف .

من جانبنا ، كشعب سوري حر ، نؤكد لكم يا سيادة الرئيس على تجاوز الماضي وما الحقتموه بنا، من ويلات وأذى ، والذي يعنينا الآن ؛ هو النهوض من واقعنا هذا ،الى مستقبل زاهر ومشرق يحقق صداقة فيما بيننا وإحترام متبادل ،وتعاون مشترك فيما بين دولتينا ، في كافة المجالات السياسية والتجارية والعسكرية ، ومحافظة على ديون روسيا التي بعهدة السلطة الإجرامية الأسدية !
والله الموفق
محمود علي الخلف
أمين عام حزب الوسط السوري
#_مكتب_بوتين
#_الأمم_المتحدة
#_رعاة_سوتشي
#_سوريا_الثورة
#_منظمات_حقوق_الإنسان

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

كنّا نأمل أن يكون وفدنا للتفاوض من فئة السابقين !

مقال كتبناه في حينه في ٣١-٠١-٢٠١٦ ، نعيد الآن نشره للتذكير والأرشفة نرجو ونناشد ونتمنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com