السلطة ,, والبروباغندا ,, والثوره : بقلم – د . ابراهيم فواز الجباوي

  تركزت خطابات النظام ومنذ بداية الثورة على محاولة اقناع الشعب والرأي العام الداخلي والخارجي ، بأن ما يجري في سورية لا يمثل ثورة شعبية ، انما هو مؤامرة كونية ضد محور الممانعة والمقاومة والتي تعتبر سوريا مركزاً له وتقوم بتنفيذ تلك المؤامرة مجموعات مسلحة ارهابية ترتبط بتنظيم القاعدة … …

أكمل القراءة »

انا سوريا, انا ملكة جمال الكون , انا شمس تضيء الظلمات

عجبا من ذاتي لذاتي !!!! كيف اقص على نفسي حكاياتي عجبا منها فكيف اني دوما ,احصي عليها شهقات وزفرات في الوجد أطلبها , فتذهب بعيدا , وتقول عني ! دعني بآهات اتلمس لها اي امر بيسر , بعيدا عن اللوم وعن الصرخات بكل ود , من دمي , اخط احرفا …

أكمل القراءة »

قدري جميل..ليس فرداً.. بقلم الاستاذ ,محمد طه الزعبي.

……………………... لم يكن قدري جميل أساساً –وكالعادة–ظاهرةً فردية الخبرة..والكفاءة..والحضور..بمقدار ما كان مشروع لعبٍ سياسيّ..فرضه أتّون السباق الذي امتطى حصان مراوغته..نظام الأسد مع القوى العالمية..من خلال عرض الأوراق التي يسعى من خلالها النظام للالتفاف على الثورة السورية…ليمثل قدري جميل واحة منها. ولاتبتعد ورقةٌ كهذه..عن تناغمٍ أسديّ روسيّ إيرانيّ نصراويّ..في الغاية التي …

أكمل القراءة »

أين هم علماء الدين ؟ , بقلم الاستاذ , ناصر ابو المجد

سؤال يحتاج إلى علم العلماء الجهابذة وهو هل يجوز أكل لحم القطط والكلاب عند الفاقة ؟؟؟ أفيدونا أفادكم الله!!!! كم ناشد الشعب السوري العرب والمسلمين والغرب والشرق والمنظمات الدولية , ومنظمات حقوق الإنسان والنتيجة كانت معروفة ” إنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء ” لكن السؤال هنا أين …

أكمل القراءة »

بقلم د , ابراهيم الجباوي– معطيات , وسيناريوهات جنيف2

من خلال المعطيات الأولية في المواقف الدولية … ومن خلال التسريبات الخجولة من هنا وهناك … ومن خلال الواقع الميداني على الأرض … ومن خلال تخبط النظام لا سيما بعد أن تخلى عن السيادة الوطنية بتسليمه الكيماوي … ومن خلال الرغبة الدولية الملموسة للالتفاف على الثورة السورية في محاولة لإجهاضها …

أكمل القراءة »

حلال عليهم … حرام علينا — بقلم : د , ابراهيم الجباوي

يقول المثل ( امشي أعوج واحكي عدل ) … لماذا شعبنا السوري العظيم بكل طوائفه ومذاهبه وعرقياته وإثنياته يأخذون على الثورة السورية العظيمة وجود جهاديين إسلاميين في صفوف مقاتليها الأحرار ؟؟؟ فما نلبث أن نقرأ ونسمع لمن ومن ينتقد وجود جبهة النصرة وداعش من بين الفصائل الثورية المقاتلة ضد نظام …

أكمل القراءة »

الحرب … نيابة عن العرب … – بقلم د,ابراهيم الجباوي

هل يدرك العرب حقيقة بات مسلَّمٌ بها وهي أن السوريين إنما يخوضون حرباً ضروس نيابة عن كل العرب ؟؟؟ !!! يلاحظ صغيرنا قبل كبيرنا وكافة الأحرار السوريين أنهم انتدبوا ليدافعوا عن بقعة جغرافية من هذا العالم اصطفاها الله أن تكون مبعث الأنبياء ومهدهم .. حيث يتصارع للسيطرة عليها قوى إقليمية …

أكمل القراءة »

جدوى الذهاب الى جنيف -٢- من عدمه — بقلم المحامي , بسام طبليه

عندما نريد أن نقرر الذهاب الى جنيف 2  (من عدمه) ,  يجب أن يكون هناك دراسة كاملة للظروف المحيطة و المعطيات و القوى الموجودة على الأرض. المعطيات تدل دلالة كاملة أن المافيا الأسدية لا تريد تسليم السلطة أو الاستسلام و انما قد تحاول ادخالنا في دهاليز المفاوضات و المماطلة وووو. …

أكمل القراءة »
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com