الرئيسية / بيانات ومواقف / لماذا تم إعتماد بيان منظمات المجتمع المدني السوري في لقاء بروكسل ؟

لماذا تم إعتماد بيان منظمات المجتمع المدني السوري في لقاء بروكسل ؟

منظمات المجتمع المدني ، هي منظمات  لم توجد دون داعمين ، والداعمين معروفين من هم ، فهم أهل الحل والربط وهم أصحاب السيناريوهات  والأهداف الظاهرة والمخفية  !

الداعمون  لا يدعمون الا لحاجة في أنفسهم !

لا نلقي اللوم على المنظمات كمنظمات ، ولكن على من تلقى الدعم  وامتطى  صهوة الذاتية والأنا ونسي أو تناسى  ماهية المسؤولية الوطنية  في ظرف عاصف بالوطن بأرضه وشعبه !

نحن في حزب الوسط السوري ، منذ وضع بذور الحزب في منتصف  ١٩٨٦ الى تفعيل بذوره وتنشيطه سياسيا داخل سوريا سرا وخارجها جَهْرًا ، في ٠٩-٠٣-٢٠٠٩ الى بداية ثورتنا ، في ١٥-٠٣-٢٠١١

وطيلة سنواتها السبع العجاف ، لم نقبل  بأي حال من الأحوال الى هذه اللحظة ( وقت كتابة المنشور ) الإنخراط في النشاط الإغاثي  ،حرصاً منا على موضوعيتنا كسياسيين  !

فنحن لسنا إغاثيين ، والأهم أن لا نضع أنفسنا في مرمى الشبهة والشك والريبه ، ولكن أهم الأهم هو أن نكون أحرار في إبداء موقفنا قولا كان أو عملا ، ( فالمال السياسي لا يعطى دون مقابل ) ولا ونخشى في الله ثم في الوطن لومة لائم !

وتحقيقا لذلك ، لم نقبل أي دعم مالي قليلا كان أو صغيرا من أي جهة كانت ، سورية أو عربية أو أجنبية ، مؤسسات مدنية كلنا أو خيريه أو حكومية أو حتى من أشخاص ،تحقيقا لضمان حريتنا  .

مع أننا بحاجة ماسة للمال، فجميع منتسبي حزب الوسط أحرار ، وكل حر مبتلى بما هو مبتلى به ، من إعالة أسرته وإعالة  أسرة معتقل او عائلة شهيد ، خلال سنوات الثورة المريرة وما خلفته  من ويلات وويلات على شعبنا السوري الحر!

منظمات المجتمع المدني ، هي صناعة سورية بمال أجنبي ، كما هي معظم الفصائل العسكرية التي تدعي الثورية !

 فهل يمكن لهذه المنظمات ان تكون حرة في اتخاذ قرارها ، وصياغة ونشر بيانها دون عرضه على الجهة الداعمة انقرة أو لتحدث تعديلا له ولربما ترفضه !

وهل هذه المنظمات ، مع تقديرنا لجهود القائمين عليها والقافزين على حبالها الوطنيه ، ستكون أكثر فاعلية من الفصائل العسكرية الثوريه ، التي رهنت نفسها لغرف  دول بذاتها ، داعمة لها بالمال والعتاد ومتحكمة بها في إشعال معركة وإطفاء أخرى ،وتحديد خطوط حمراء لا يمكن للفصائل تجاوزها  ؟

والله الموفق

محمود علي الخلف 

أمين عام حزب الوسط السوري 

www.alwasatpartysy.com

 

عن حزب الوسط السوري

شاهد أيضاً

لك الله سوريا ، أيتها الأم الحنون !!!

لك الله سوريا ، ايتها الام الحنون !!! ينفذ على أرضك ومن خلال أجواءك ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com